أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء سلامي : الجمهورية الاسلامية او بلد مسلم يضع قمرا اصطناعيا في المدار 500 كم حول الارض وقائد الثورة الاسلامية يهنئ

اللواء سلامي : الجمهورية الاسلامية او بلد مسلم يضع قمرا اصطناعيا في المدار 500 كم حول الارض وقائد الثورة الاسلامية يهنئ

قال القائد العام للحرس الثوري اللواء حسین سلامي بأن الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة هي أول بلد مسلم يضع قمرًا صناعيًا في المدار، مؤكدا ان هذا الانجاز ليس مجرد عمل تقني وانما التغلب على الإرادات التي كانت تحاول منعنا من الوصول الى الفضاء.

وهنأ قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي والشعب الإيراني الكريم وجميع المسلمين على هذا النصر والفتح المبين.
وقال اللواء سلامي خلال مشاركته مراسم اطلاق القمر الصناعي “نور 2” في المدار، ان وضع القمر الصناعي “نور 2” في المدار هو نصر وعون إلهي، قائلا: نشكر الله عز وجل علی اعطاء الشعب الإيراني هذه الهدية الکبری والإنجاز العظيم.
وأكد أن وضع قمر صناعي في الفضاء هو أحد معايير ومؤشرات الدول المتقدمة في العالم، مؤكدا إنه تقدم عظيم أن نضع أعيننا علي السماء مرة أخرى وننظر إلى الأرض من الفضاء.
واضاف إن أبناء الشعب الإيراني في حرس الثورة الاسلامية فتحوا السماء بإيمانهم وإرادتهم واعتمادهم على عقول ديناميكية ومبدعة وفي ظل عقوبات دولية واسعة النطاق، وتمكنوا من وضع قمر صناعي في المدار، وهذا شرف عظيم وجهاد كبير.
ولفت الى إن ایران هي أول دولة إسلامية تضع قمرًا صناعيًا في الفضاء، مضیفا هذا الحدث المهم ليس مجرد عمل تقني وانما التغلب على الإرادات التي كانت تحاول حبسنا في الأرض.
وتابع اللواء سلامي : اليوم تمكنا من هزيمة العدو واكتساب هذه التقنيات المتطورة والمعرفة الجديدة وتحويلها إلى منتج ناجح، مؤکدا ان الإنجاز مؤشر لانتصارنا في المعركة التكنولوجية ضد الاعداء الذين أرادوا لشعبنا ان تبقى متخلفة.

یذکر انه القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية تمكنت صباح اليوم الثلاثاء من وضع القمر الصناعي “نور 2” في مدار 500 كم حول الارض بنجاح باطلاقه من المنطقة الصحراوية التابعة لمدينة شاهرود شمال شرق ايران بواسطة حامل الاقمار الصناعية ثلاثي المراحل “قاصد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *