أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اوكرانيا تتهم طيران العال الاسرائيلية بالتحايل على العقوبات الغربية المفروضة على روسيا

اوكرانيا تتهم طيران العال الاسرائيلية بالتحايل على العقوبات الغربية المفروضة على روسيا

اتهم وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا شركة طيران إلعال التابعة للكيان الاسرائيلي بالتحايل على العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، وهو ما نفته الشركة، وقالت إن الحقائق مختلفة تماما.

وقال كوليبا -في تغريدة بحسابه على تويتر- إن شركة الطيران الإسرائيلية تسمح بقبول مدفوعات من النظام المصرفي الروسي “مير” (Mir) الذي يهدف إلى التحايل على العقوبات، وفق قناة كانْ الإسرائيلية الرسمية.
وأضاف كوليبا “بينما يفرض العالم عقوبات على روسيا بسبب فظائعها الوحشية في أوكرانيا، يفضل البعض جني أموال غارقة في دماء الأوكرانيين”.
واعتبر أن سلوك إلعال -وهي أكبر شركة طيران في إسرائيل- يمثل ضربة للعلاقات الأوكرانية الإسرائيلية.
واليوم الثلاثاء، أعلنت المجموعات الأميركية لإصدار بطاقات الدفع “فيزا” (Visa) و”ماستركارد” (Mastercard) و”أميريكان إكسبرس” (American Express) اتخاذ إجراءات لمنع المصارف الروسية من استخدام شبكاتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *