أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مئات المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة في حي الشيخ جراح تضامنا مع سكانه ضد اعتداءات المستوطنين

مئات المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة في حي الشيخ جراح تضامنا مع سكانه ضد اعتداءات المستوطنين

اقام مئات المقدسيين صلاة الجمعة في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة دعما لسكانه ضد اعتداءات المستوطنين وتم اقامة الصلاة رغم اجراءات الاحتلال الاسرائيلي المشددة في تطويق الحي وفرض الحصار على سكانه.

وسط اجراءات امنية كبيرة للاحتلال الاسراذيلي بحي الشيخ جراح والذي يتعرض لحصار مشدد، ادى المئات من المقدسين صلاة الجمعة خطيب المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري أكد على حق المقدسين بمواجهة كل مخطط التهجير الذي يتعرض لة ابناء الحي وأهل القدس.
وقال رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري: “تضامنا مع سكان الحي المتمسكين باراضيهم وبيوتهم وهذا حقهم الشرعي، ونحن نصلي في اي مكان في مدينة القدس وفلسطين لان كل ارض فلسطين مباركة”.
القوى الوطنية والاسلامية بالقدس حذرت الاحتلال من اصرارة على دعم المستوطنين بالقدس، ومن محاولة تفريغ حي الشيخ جراح من مواطنية لان ذلك سؤدي الى انفجار بوجة الاحتلال.
وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبدالقادر: “نحن نحمل سلطات الاحتلال كل تداعيات التي قد تنجم عن اي محاولة لاخلاء اي منزل في حي الشيخ جراح وهي سوف تتحمل النتيجة ما يقوم به المقدسيين، لاننا لن نقف مكتوفين الايدي والاحتلال لديه تجارب مع المقدسيين في باب الرحمة والبوبات الالكترونية والشيخ جراح هذه التجارب سوف تتكرر اذا ما هذا الحملة ضد حي الشيخ جراح”.
ويشهد حي الشيخ جراح حملة تضامن كبيرة من المقدسين ومن ابناء الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 رغم اجراءات الاحتلال لمنعهم من الوصول للحي.
الاحتلال الاسرائيلي يعمل بكل طاقاته من اجل ان لايكون هناك انزلاق للوضع تحديدا في مدينة القدس، لان ذلك سبعث الشرارة تشمل كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة، ويكون هناك تدخل المقاومة الفلسطينية والتي بتاكيد ستنتصر لاهل القدس وحي الشيخ جراح وسيكون هناك انهيار لهذا الائتلاف الحكومي الهش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: الشهيد المجاهد الكبير ” ابو طالب ” كان له حضور كبير ومميز في مسيرة المقاومة

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأربعاء الشهيد المجاهد الكبير طالب سامي عبد الله أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *