أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / رئيس كيان الاحتلال الاسرائيلي يعبر الاجواء السعودية للامارات وولي عهد ابو ظيي يناشده : لاتتركونا لوحدنا في مواجهة الصواريخ اليمنية

رئيس كيان الاحتلال الاسرائيلي يعبر الاجواء السعودية للامارات وولي عهد ابو ظيي يناشده : لاتتركونا لوحدنا في مواجهة الصواريخ اليمنية

اجتمع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، برئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في أبو ظبي، وذلك بعد وصوله في طائرة عبرت في الأجواء السعودية قبل وصولها إلى الإمارات فيما تحدثت مواقع التواصل الاجتماعي للاسرائيليين عن توجيه رئيس كيان الاحتلال الاسرائيلي برقية شكر وامتنان للملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان اثناء عبوره الاجواء السعودية فيما تكتمت السلطات السعودية والاسرائيلية على الخبر ..

وبحسب موقع “والاه” الإسرائيلي، فإن الاجتماع استمر أكثر من ساعتين، ووصفه بيان صادر عن مكتب هرتسوغ بـ”الودّي”، نوقشت فيه العملية التي استهدفت العمق الإماراتي قبل أيام من قبل القوات المسلحة اليمنية رداً على ممارسات التحالف السعودي الإماراتي ومجازره في اليمن.
وذكر البيان أن هرتسوغ أكد للإمارات تأييده لما سمّاه “المطالب الأمنية” للإمارات، وشكر ابن زايد على “دفع العلاقات الإسرائيلية الإماراتية قدماً خلال الفترة الماضية”.
من جهته، زعم محمد ابن زايد إن اتفاقيات التطبيع مهّدت الطريق أمام الإمارات في مجالات عديدة، منها التكنولوجية، والحداثة، والصحة، بحسب ما جاء في البيان الإسرائيلي ٫ متجاهلا خيانته للقضية الفلسطينية وخيانته للمسجد الاقصى الشريف من خلال الاتفاقات الامنية والعسكرية والاقتصادية والسياسية التي ابرمها مع الاحتلال الاسرائيلي،
ولاحظ المراقبون ان زيارة هرتسوغ للإمارات جادت في أعقاب الضربة الصاروخية التي وجّهتها القوات المسلحة اليمنية في رسالة واضحة للدور الذي تلعبه “إسرائيل” في الحرب اليمنية كشريك لدول التحالف في مجازرها غير الشرعية داخل اليمن وسط تقارير استخباراتية اوروبية ان طائرات اسرائيلية شاركت في عمليات قصف الاهداف المدنية في صعدة وصنعاء والجوف والاهداف العسكرية لانصار الله في شبوة لدعم مرتزقة قوات العمالقة التي تديرها وتشرف علي تسليحها الاستخبارات العسكرية الاماراتية.
وبشان تناول الزيارة الدعم الاسرائيلي للامارات في مواجهة القوات المسلحة اليمنية قال تسفي يحزقلي، معلّق الشؤون العربية في لقاء مع القناة الـ 13 الإسرائيلية، : إن “إسرائيل تُعتبر داعماً بالنسبة إلى الإمارات، حيث تتطلع الأخيرة إلى ما هو أبعد من مجرد اتفاقية تطبيع لفتح سفارات وإجراء علاقات دبلوماسية”، مؤكداً أن “الإمارات ترى في إسرائيل تحالفاً دفاعياً”.
وأضاف يحزقلي أن “الإمارات تفاجأت بالضربة اليمنية في عمق أراضيها، ومطلبها مساعدة إسرائيل لها مقابل هذا التهديد الذي لم يكن في حسبانها”.
وتابع بالقول إن “الإماراتيين سيقولون لهرتسوغ إنهم سعداء بقدومه، لكنهم سيحمّلونه رسالة مفادها: لا تتركوننا كما يفعل الأميركيون عادةً”.
على صعيد اخر استنكرت فصائل فلسطينية استقبال الإمارات رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوغ على أراضيها، مؤكدةً رفضها “لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وقادة كيانه المزعوم”.
والتطبيع بين الإمارات و”إسرائيل” جرى في الـ15 من أيلول/سبتمبر 2020، وتمّ توقيعه في واشنطن، بحضور الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.
يُذكر أن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تحدث في بيان عن العملية النوعية التي استهدفت العمق الإماراتي، مؤخراً، والتي مثّلت موضوعاً أساسياً في زيارة هرتسوغ لأبو ظبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *