أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : تحرير مناطق واسعة بمساحة 600 كيلومتر في عمليات تحرير مأرب

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : تحرير مناطق واسعة بمساحة 600 كيلومتر في عمليات تحرير مأرب

أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية العميد يحيى سريع، عن “تمكن القوات اليمنية من تحرير مساحة إجمالية تصل إلى 600 كيلومتر مربع خلال عملية “فجر الانتصار” التي تم تدشينها لتحرير مأرب”.

وقال يحيى سريع في مؤتمر صحفي ان : “تحرير المساحة الجغرافية بين المنطقة المحررة في عملية البأس الشديد وصولا إلى مشارف مدينة مارب خلال عملية فجر الانتصار”، لافتا إلى أن “القوات الحوثية المسلحة أصبحت اليوم على مشارف مدينة مأرب من عدة جهات”.
وأضاف سريع: “ساهمت عمليات الدفاع الجوي في إرباك العدو وإحباط الكثير من عملياته الجوية”، مشيرا إلى “تمكنها من إسقاط 11 طائرة تجسسية لقوات العدو خلال عملية فجر الانتصار، ونجاح المجاهدين في الدفاع الجوي من إسقاط 6 طائرات تجسسية مقاتلة منها أمريكية الصنع”.
ولفت المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية إلى أن “قوات الدفاع الجوي سجلت نجاحات أخرى منها تنفيذ أكثر من 518 عملية تصدي وإجبار على المغادرة”.
وتابع: “عمليات سلاح الجو المسير توزعت بين 170 عملية خارجية و75 عملية داخلية”، موضحا أن “سلاح الجو المسير نفذ 245 عملية استهدفت العدو في جغرافيته وفي المناطق المحتلة”.
وقال العميد يحيى سريع : “القوة الصاروخية نفذت 49 عملية في أراضينا المحتلة و19 عملية في أراضي العدو”.
وأكمل: “اقتضت التوجيهات عدم إطلاق النار على كل مرتزق وخائن بعد أن يبادر إلى ترك القتال ويفر تاركا موقعه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *