أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزيرا الخارجية الايراني والاذربيجاني يتعهدان بمنع سوء الفهم وتطوير العلاقات الثنائية

وزيرا الخارجية الايراني والاذربيجاني يتعهدان بمنع سوء الفهم وتطوير العلاقات الثنائية

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، استعرض مع نظيره الأذربيجاني جيحون بايراموف، مشاكل عبور الشاحنات الإيرانية من أذربيجان.

وقالت الخارجية إن عبد اللهيان أكد “ضرورة الاحترام المتبادل لاستقلال ووحدة أراضي البلدين”، مشددا على أن “البلدين يجب أن يمنعا أي سوء فهم في المناسبات الثنائية ومن الضروري تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مسارها الصحيح بأسرع وقت ممكن”.
وقال عبد اللهيان إن “طهران تتوقع معالجة مشاكل عبور الشاحنات الإيرانية من الأراضي الأذربيجانية”، مشددا على “متانة علاقات البلدين والشعبين وأن طهران وباكو يجب ألا يسمحا للأعداء إحداث خلل في العلاقات الثنائية بين البلدين وأن الأمور العالقة يجب أن تعالج عبر الحوار”.
بدوره، اعتبر بايراموف أن العلاقات بين البلدين ودية، مشددا على أن “باكو تعطي الاولوية لعلاقاتها مع طهران، وعلى حل المشاكل بين البلدين من خلال الحوار في أجواء هادئة وودية”.
واقترح بايراموف حل مشاكل الشاحنات من خلال محادثات بين سلطات جمارك البلدين، مؤكدا متابعة الإفراج عن سائقي الشاحنات الإيرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *