أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / حرس الثورة الاسلامية يقصف قاعدة للتدريب تابعة لجماعات كردية ارهابية ايرانية في اربيل

حرس الثورة الاسلامية يقصف قاعدة للتدريب تابعة لجماعات كردية ارهابية ايرانية في اربيل

تناقلت قنوات قريبة من حرس الثورة الاسلامية ونشطاء أكراد اليوم الخميس أنباء عن استهداف احرس الثورة مواقع تابعة للمعارضة الإيرانية في إقليم كردستان شمال العراق.

ونقل موقع “انتخاب” عن حرس الثورة الاسلامية أن “وحدة الصواريخ في قوة الجو فضاء بالتعاون مع وحدة المسيرات في القوة البرية للحرس، استهدفت مقرا لتدريب الجماعات المسلحة الإرهابية في اربيل بسبعة صواريخ أرض أرض قصيرة المدى”.
ونشرت قنوات محسوبة على حرس الثورة الاسلامية مقاطع من استهداف ما قيل أنه مواقع للحزب الديمقراطي الكردستاني من المعارضة الإيرانية المسلحة في مدينة جلالة بإقليم كردستان.
وذكرت قناة “روداو” الكردية صباح اليوم الخميس أن حرس الثورة الاسلامية قصف بطائرات مسيرة وبالمدفعية مواقع للأحزاب الكردية الإيرانية في ناحية سيدكان بمنطقة بالكايتي التابعة لمحافظة أربيل.
وقال قائممقام قضاء سوران هلكورد نجيب، إن “القصف لم يوقع خسائر بشرية بين المدنيين”.
وحسب “روداو”، فإن حرس الثورة الاسلامية استخدم طائرات مسيرة لقصف مناطق من ناحية سيدكان وقضاء جومان يتواجد فيها عناصر بيشمركة تابعون لأحزاب كردستان إيران.
يأتي ذلك غداة تحذير القائد في القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية ، العميد محمد تقي أوصانلو، من أنه “يجب طرد الجماعات الإرهابية من المنطقة الشمالية للعراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *