أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حركة طالبان تدمر ضريح شاه مسعود بعد سيطرتها على ولاية بنجشير

حركة طالبان تدمر ضريح شاه مسعود بعد سيطرتها على ولاية بنجشير

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حجم الدمار الذي الحقته حركة طالبان بضريح القيادي الأفغاني أحمد شاه مسعود في ولاية بنجشير، بعد إعلان الحركة السيطرة عليها بدعم مباشر من سلاح الجو الباكستاني.


وسبق أن تناقل نشاطون افغان مقاطع فيديو تظهر قيام عناصر “طالبان” بتدمير ضريح القائد الافغاني احمد ضشاه مسعود ، على الرغم من وعود الحركة بعدم إلحاق أي ضرر به وحمايته.

ضريح شاه مسعود قبل تحطيمه من قبل طالبان

وتمكن أحمد شاه مسعود (المعروف بـ”أسد بنجشير”) الذي اغتيل عام 2001 على مدى سنوات من التصدي لمحاولات القوات السوفيتية ثم “طالبان” الاستيلاء على وادي بنجشير.
وسيطرت “طالبان” على الضريح الأسبوع الماضي بدعم من سلاح الجو الباكستاني ضمن إطار حملة عسكرية أطلقتها ضد “جبهة المقاومة الوطنية” بقيادة أحمد مسعود، نجل أحمد شاه مسعود، للسيطرة على بنجشير التي كانت آخر ولاية لم تسقط حتى ذلك الحين في قبضة الحركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *