أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصادر المعارضة البحرينية تؤكد تدهور صحة ” السنكيس ” الناشط الحقوقي المعتقل قي سجون النظام الخليفي

مصادر المعارضة البحرينية تؤكد تدهور صحة ” السنكيس ” الناشط الحقوقي المعتقل قي سجون النظام الخليفي

كشفت مصادر المعارضة البحرينية عن تدهور الحالة الصحية للناشط الحقوقي ،المعارض «محمد عبدالله السنكيس» المعتقل في سجون نظام ال خليقة، والذي دخل في يومه الخامس من الإضراب عن الطعام، للمطالبة بحقه في محاكمة عادلة، بعد الأحكام الصادرة ضده على خلفية قضايا سياسية.

وأكدت مصادر المعارضة انخفاض مستوى السكر في الدم للمعتقل «محمد السنكيس»، بما يهدد وضعه الصحي، ووجود مخاوف من تعرضه للخطر، خاصة في ظل تفشي «فيروس كورونا كوفيد 19» المستجد داخل سجون البحرين .
وكان السنكيس قد نشر في وقتٍ سابقٍ تسجيلًا قال فيه إنه في بلدٍ يتكلم عن نزاهة القضاء وحقوق الإنسان، وكيف سمح القاضي وفي محاكم الاستئناف ومحاكم التمييز بمثل هذا التجاوز القانوني في قضيته، والتى صدر فيها حكم ضده بالحبس لمدة عشر سنوات، وهو لم يوقع على التهم المنسوبة إليه على الرغم من تعرضه للإكراه، وعدم حضوره لجلسات المحكمة للدفاع عن نفسه؟».
وأضاف أنه استخدم كل الوسائل المتاحة للتعبير عن احتجاجه ضد الحكم الصادر بحقه، كما قدم 12 رسالة مناشدة وأضرب عن الطعام مرتين، وصدرت سبعة تقارير تُثبت تعرضه للتعذيب، لكن لم يجد آذانًا صاغية.
وعبر السنكيس عن أمله في وصول قضيته إلى رئيس المجلس الأعلى للقضاء، لتحمل مسؤوليته الوطنية والقانونية من أجل إحقاق الحق والقانون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *