أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طالبان تعلن السيطرة علي بنجشير .. وزعيم جبهة المقاومة الافغانية احمد مسعود يدعو الى قتال طالبان ويصقها بالتشدد

طالبان تعلن السيطرة علي بنجشير .. وزعيم جبهة المقاومة الافغانية احمد مسعود يدعو الى قتال طالبان ويصقها بالتشدد

أعلنت حركة طالبان النصر على قوات المعارضة في وادي بنجشير وإحكام سيطرتها على البلاد متعهدة بإعلان حكومة جديدة قريبا وأنه لن يكون هناك تمييز ضد سكان بنجشير، الى ذلك دعا قائد المعارضة الافغانية احمد مسعود في رسالة صوتية إلى انتفاضة وطنية ضد طالبان مؤكدا استمرار المقاومة في وادي بنجشير.

وتعهدت طالبان بعدم الانتقام من سكان الإقليم، أكدت أيضا أنها تضع اللمسات الأخيرة قبل إعلان الحكومة، ونفت وجود خلافات بين صفوف الجماعة، لكنها لم تحدد موعدا لولادة الحكومة بعد.
على الجهة المقابلة، يؤكد رئيس العلاقات الخارجية لما سميت جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية، علي ميثم نظري، إن زعم طالبان الانتصار زعم كاذب وإن قوات المعارضة مستمرة في القتال.
أما تصريحات احمد شاه مسعود قائد المقاومة المناهضة لطالبان في وادي بانشير كانت أكثر حدة؛ فقد دعا؛ إلى ما أسماه انتفاضة وطنية. إلا أنه أقر في ذات الوقت بسيطرة طالبان على بنجشير وأعلن عن استشهاد أفراد من عائلته أثناء قتال طالبان.
وقال زعيم جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية في بنجشير أحمد مسعود: “المقاومة ضد طالبان مستمرة في بنجشير.. أينما كنتم، في الداخل والخارج، أحثّكم على بدء انتفاضة وطنية من أجل كرامة وحرية وازدهار بلدنا. طالبان تجلب الغرباء لقتل الشعب الأفغاني، نحن نرفض تدخل خارجي في أفغانستان. المجمع الدولي أعطى الفرصة لطالبان ليتجرأ سياسيا؛ لكن جماعة طالبان في الحقيقة لم تتغير بل أصبحت أكثر تشددا وتعصبا من الماضي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المرحلة القادمة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ” هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها (في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *