أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / حماس : لا انتخابات بدون القدس وسنخوض المعركة لإجراء الانتخابات هناك

حماس : لا انتخابات بدون القدس وسنخوض المعركة لإجراء الانتخابات هناك

اأكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التدخل في الانتخابات بأشكال وأنماط مختلفة، لافتا إلى أنه منزعج من إجراء الانتخابات، لأنها ستعيد بناء المؤسسات الفلسطينية.

وقال حمدان في لقاء على قناة “الأقصى الفضائية”، مساء اليوم الجمعة: “سنفعل كل شيء ممكن لإنجاز الانتخابات في القدس”، مضيفا: “لا انتخابات بدون القدس ويجب أن نخوض المعركة لإجرائها هناك”.
وأكد القيادي في حماس، أن الشعب الفلسطيني لن يعبأ بمحاولات الاحتلال وسيتجه صوب الخيار الطبيعي الذي يقلق منه على مشروعه، لافتا إلى أن الاعتقالات بحق مرشحي قائمة (القدس موعدنا)، لن تؤثر على الاندفاع نحو الانتخابات، حيث أن الشعب الفلسطيني سينتخب من يعبر عنه.
وقال: “اختيارنا لاسم قائمة القدس موعدنا هو عنوان واضح أننا في نهاية المطاف سنحرر القدس”.
في سياق آخر، أكد حمدان أن الاحتلال الاسرائيلي يماطل في التوصل لصفقة تبادل أسرى، لأن نتنياهو لا يريد دفع الثمن، مشيرا إلى أن حركته حريصة على أن يخرج الاسرى الفلسطينيون من السجون بأسرع، لكن بالثمن المناسب.
وحول ملف المعتقلين الفلسطينيين في السعودية، أكد القيادي بحماس أن هؤلاء المعتقلين لم يفعلوا أي شيء سوى دعم شعبهم ومقاومتهم، وهناك أكثر من ستين معتقلا فلسطينيا في السعودية دون جُرم يستحق الاعتقال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *