أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة نيويورك تايمز : اسرائيل ابلغت واشنطن انها استهدفت سفينة ايرانية في البحر الاحمر

صحيفة نيويورك تايمز : اسرائيل ابلغت واشنطن انها استهدفت سفينة ايرانية في البحر الاحمر

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن مسؤول أمريكي بأن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأنها استهدفت السفينة الإيرانية “ساويز” في البحر الاحمر وأن ذلك كان انتقاما لضربات إيرانية سابقة لسفن إسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول الذي اشترط عدم ذكر هويته، أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن قواتها قصفت السفينة مساء أمس الثلاثاء، مضيفا أن الإسرائيليين وصفوا الهجوم بأنه رد انتقامي على الضربات الإيرانية السابقة، التي استهدفت السفن الإسرائيلية.
على صعيد متصل ٬ اكدت الخارجية الإيرانية تعرض السفينة التجارية الإيرانية سافيز إلى انفجار في البحر الاحمر. وقال سعيد خطيب زادة أن التحقيق جار لمعرفة سبب وماهية الإنفجار واضاف أن الحادث الذي تعرضت له السفينة لم يسفر عن خسائر بشرية.
وفي وقت سابق ذكرت وسائل اعلام ايرانية تعرض سفينة إيرانية لهجوم في مياه البحر الأحمر. بألغام بحرية ألصقت بهيكلها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *