أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تعرض سفينة ايرانية في البحر الاحمر بتفجير بعبوة تم الصاقها بهيكلها والبنتاغون ينفي علاقته بالتفجير

تعرض سفينة ايرانية في البحر الاحمر بتفجير بعبوة تم الصاقها بهيكلها والبنتاغون ينفي علاقته بالتفجير

اعلنت وسائل اعلام ايرانية تعرض سفينة إيرانية لهجوم في مياه البحر الأحمر حيث تم استهدافها في مياه البحر الأحمر بألغام بحرية تم لصقها بهيكل السفينة.

والسفينة الايرانية تدعى “سافيز” وهي سفينة ناشطة في المنطقة منذ عدة سنوات لدعم قوات “الكوماندوز” الإيرانية في مهماتها لمرافقة للسفن تجارية.
وسارع البنتاغون الامريكي الاعلان بعد ضلوع اية قوات امريكية بهذا الهجوم .
وتقول إيران إن سفينة “سافيز” تجارية ٫ فيما تزعم وسائل اعلام اسرائيلية وسعودية انه تمثل قاعدة أمامية لحرس الثورة الإسلامي لإجراء عمليات التجسس.
ويأتي هذا الهجوم في وقت تنتشر فيه تقارير اعلامية تشير الي ان الكيان إلاسرائيلي يقف وراء عدة هجمات تعرضت لها السفن الإيرانية في هذه المنطقة، حيث كانت بعض العمليات تستهدف توريدات النفط من إيران إلى سوريا، وبعضها قد تكون تحمل اسلحة لسوريا و انصار الله الحوثيين.
وسبق أن اتهمت الحكومة الإسرائيلية ايران بتنفيذ هجوم على سفينة تابعة لإسرائيل في خليج عمان يوم 25 فبراير كانت قادمة من الدمام وتتجه لسنغافورة وكانت تقل سيارات .
وقال مسؤولو أمن إسرائيليون إن الرد على هذا الهجوم لا مفر منه، بينما تنفي إيران أن تكون لها أي علاقة بالحادث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *