أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / حماس تطالب الرياض باطلاق سراح ممثلها السابق في السعودية بعد تدهور صحته في السجن

حماس تطالب الرياض باطلاق سراح ممثلها السابق في السعودية بعد تدهور صحته في السجن

قالت حركة “حماس” الفلسطينية،الثلاثاء، إن تدهورا كبيرا، طرأ على صحة ممثلها السابق في السعودية، محمد الخضري، والمعقل هناك منذ عام 2019.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح لوكالة “الأناضول” إن الخضري (83 عاما) “يعاني من أوضاع صحية صعبة، داخل السجون السعودية، ودخل مرحلة الخطر”.
وأضاف: “الخضري يعاني بالأصل من أمراض مزمنة، وهو كبير في السن، والأوضاع المعيشية داخل السجون فاقمت من وضعه الصحي”.
وأوضح أن الخضري معتقل بدون “أي تهمة ودون ارتكاب أي جرم ٫ منوها ان كل ما فعله الدكتور الخضري هو دعم القضية الفلسطينية، ونضال الشعب المشروع ضد الاحتلال”.
ودعا الناطق باسم “حماس” السلطات السعودية إلى ضرورة “الإفراج الفوري عن الخضري، وكافة المعتقلين”.
وكانت منظمة العفو الدولية، قد قالت في فبراير الماضي، إن تدهورا طرأ على الحالة الصحية للخضري بسبب “عدم إتاحة سبل الرعاية الطبية الكاملة، وأوضاع الاحتجاز السيئة”.
وأوضحت المنظمة أن “المحاكمة الجماعية، التي خضع لها الخضري، شابتها انتهاكات جسيمة للأصول القانونية، بما في ذلك عدم إتاحة سبل الاتصال الكافية بمحام طوال تلك الفترة”.
وفي سبتمبر 2019، أعلنت حركة “حماس” أن “السلطات السعودية اعتقلت الخضري ونجله هاني، ضمن حملة طالت العشرات من الفلسطينيين، يحمل بعضهم الجنسية الأردنية، دون مزيد من الإيضاحات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *