أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / السلطات البريطانية تحقق في انباء عن اختفاء اثنين من رعايا كانا يحققان في ظروف العمال الاجانب في قطر

السلطات البريطانية تحقق في انباء عن اختفاء اثنين من رعايا كانا يحققان في ظروف العمال الاجانب في قطر

بدات السلطات البريطانية بالتحقيق ، في معلومات تتحدث عن قيام السلطات القطرية باعتقال بريطانيين اثنين كانا يحققان حول ظروف عمل العمال الأجانب في ورشات البناء في المواقع التي ستقام فيها مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال متحدث باسم السفارة البريطانية في الدوحة “سمعنا معلومات عن توقيف بريطانيين في قطر، ونحن نحقق في الأمر”.
وقالت الشبكة الدولية للحقوق والتنمية ومقرها النرويج الأربعاء إن موظفيها البريطانيين وهما كريشنا أوباديايا وغميري غونديف مفقودان في الدوحة بعد أن ابلغا شركتهما أن الشرطة السرية تتعقبهما.
ومنذ اختيار قطر في 2010 لتنظيم مونديال 2022 تتعرض الدوحة لانتقادات حادة من قبل منظمات حقوق الانسان بشأن معاملة العمالة الأجنبية.
ودعت منظمة العفو الدولية في بيان السلطات القطرية إلى الكشف فورا عن مصيرهما وتبديد المخاوف المتنامية التي تفيد بأنهما “معرضان لمخاطر التعذيب أو سوء المعاملة”.
وقال المدير الاقليمي المساعد للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى منظمة العفو الدولية سعيد بوميدوحة إنه “إذا كانت السلطات القطرية أوقفتهما فعليها أن تشرح السبب وتكشف عن مكانهما وعن التهم الموجهة لهما”.
وقال إن “هذا الاختفاء القسري مثير للقلق وتسلسل الأحداث التي تحدث عنها الرجلان قبل اختفائهما تشير إلى أنهما قد يكونان أوقفا بسبب عملهما في مجال حقوق الانسان”.
وكان الباحثان يحققان حول ظروف عمل العمال الوافدين بعد وعود قدمتها سلطات قطر في شباط/فبراير بإجراء إصلاحات إثر انتقادات دولية.
وأرسل أوباديايا قبل اختفائه رسالة هاتفية إلى مسؤوليه قال فيها إنه وزميله يتعرضان “للمضايقة والملاحقة من الشرطة القطرية” وفق المنظمة غير الحكومية النرويجية ،وطالبت المنظمة السلطات القطرية “بالتعاون فورا للكشف عن مصيرهما”.

Read more: http://www.alhurra.com/content/qatar-foreign-workers-world-cup/257315.html#ixzz3CQoE63F9

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *