أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تفجيران ارهابيان ينفذها التحالف البعثي – الوهابي في وسط بغداد وقرب الكاظمية وسقوط عشرات الشهداء والجرحى

تفجيران ارهابيان ينفذها التحالف البعثي – الوهابي في وسط بغداد وقرب الكاظمية وسقوط عشرات الشهداء والجرحى

نفذ التحالف البعثي – الداعشي تفجيرين ارهابيين مساء اليوم الخميس ، في شارع السعدون وسط بغداد وقرب مينة الكاظمية اديا الى وقوع عشرات الضحايا من الشهداء والجرحى .
وقال مصدر امني ،، بأن عدداً من الأشخاص سقطوا بين شهيد وجريح بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة في الكاظمية شمالي بغداد.

ونقل تقرير لقناة الانوار 2 الفضائية إن “سيارة مفخخة يقودها انتحاري من العناصر الوهابية اتنظيم ” داعش ” الارهابي ، ووقع التفجير عند سيطرة بالقرب من ساحة عبد المحسن الكاظمي في منطقة الكاظمية، ما اسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين المدنيين “.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن ” قوة امنية طوقت مكان الحادث، وهرعت سيارات الاسعاف الى مكان التفجير”.
كما وقع تفجير بسيارة مفخخة في شارع السعدون وسط العاصمة بغداد ، اسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الاشخاص لم يعرف عددهم بعد”.
وياتي التفجيران ، في سلسلة محاولات يبذلها تنظيم داعش وبقايا فلول البعثيين للتغطية على الهزائم التي لحقت بالتنظيم وبحلفائهم فلول البعثيين على يد قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش العراقي ، مؤخرا في كل من امرلي وناحية سليمتان بيك وتكريت حيث تم كس الحصار عن امرلي وتحيرير ناحية سليمان بيك ، وتم تحقبيق تقدم كبير لقوات الحشد الشعبي وقوات الجيش في محور تكريت وتقدمت الى وسط المدينة وسط انباء عن محاصرة اعداد كبيرة من داعش وحلفائهم البعثيين في مناطق في مدينة تكريت عصر اليوم الخميس .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *