أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البحرين : عائلة الشيخ زهير عاشور تصدر بيانا عن اختفائه القسري وتعذيبه على ايد عناصر مخابرات النظام البحريني

البحرين : عائلة الشيخ زهير عاشور تصدر بيانا عن اختفائه القسري وتعذيبه على ايد عناصر مخابرات النظام البحريني

في ظل استمرار القمع الذي يمارسه النظام الديكتاتوري الخليفي الحاكم في البحرين ٬ اصدرت عائلة سجين الرأي البحريني الشيخ زهير عاشور بيانا عن اختفائه القسري وتعرضه للتعذيب على أيدي عناصر المخابرات، وأعلنت إطلاق حملة إلكترونية وحقوقية للتعريف بقضيته.

وقالت العائلة إن أخبار عاشور انقطعت قبل 6 أشهر، وإن مصادر حقوقية أبلغتها بأنه يتعرض للضغوط والتعذيب من أجل التخلي عن قناعاته.
وحسب البيان، فإن الضغوط وأساليب التعذيب مسّت سجناء رأي آخرين بينهم محمد سرحان، وناجي فتيل، وصادق الغسرة، وعلي عبد الحسين رمضان، وحسن عطية.
وجاء في البيان أن هؤلاء السجناء كانوا في المبنى رقم 14 بسجن “جو المركزي”، وقبل مدة طلبوا من السلطات تحسين ظروفهم وتمكينهم من إقامة الشعائر الدينية والاتصال بذويهم. وعندما رفضت السلطات تلبية مطالبهم قرروا الدخول في إضراب عن الطعام للفت الانتباه إلى قضيتهم.
لكن الإضراب لم يجد نفعا، فقد نقلتهم سلطات السجن إلى المبنى رقم 15 وأخضعتهم للعزل الانفرادي، وأبقت عليهم مقيّدين طوال الوقت.
ولاحقا أعادت سلطات السجن بعضهم إلى المبنى رقم 14، وأبلغتهم بأنه لا يمكنها تلبية مطالبهم لأن جهاز المخابرات البحريني هو المعني بقضيتهم.

ووفق بيان العائلة فإن “هذا الجهاز سيء الصيت هو المسؤول عن تعذيب الشيخ زهير عاشور أثناء الاعتقال والتحقيق”.
وقالت العائلة إنها تحمّل الحكومة البحرينية المسؤولية الكاملة عن سلامة السجين عاشور، وتعهدت بإيصال قضيته إلى المنظمات الدولية وبنصرته على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتحت وسم #الشيخ_زهير_عاشور أطلقت العائلة حملة إلكترونية لاقت دعما كبيرا في البحرين.
ويشار إلى أن المنظمات الحقوقية دأبت على إدانة الانتهاكات التي يتعرض لها سجناء الرأي في مملكة البحرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *