أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بيلوسي اقوى امراة في امريكا توقع على لائحة مساءلة ترامب وتؤكد انه يشكل خطرا واضجا وقائما على البلاد

بيلوسي اقوى امراة في امريكا توقع على لائحة مساءلة ترامب وتؤكد انه يشكل خطرا واضجا وقائما على البلاد

وقعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي التي توصف بانها اقوى امراة في الولايات المتحدة وغريمة ترامب، يوم الأربعاء، على لائحة مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلة إنها تفعل ذلك وهي تشعر بحزن “وقلبها مفطور”.

وقالت خلال توقيعها على اللائحة: “اليوم، أظهر مجلس النواب أنه لا يوجد أحد فوق القانون، ولا حتى رئيس الولايات المتحدة. إن دونالد ترامب يشكل خطرا واضحا وقائما على بلدنا ونحن مرة أخرى نحترم قسمنا في المنصب لحماية دستور الولايات المتحدة والدفاع عنه”.
وأضافت: “الآن، مع كل الحزن وبقلبي المفطور لما يعنيه هذا لبلدنا، سأوقع لائحة مساءلة رئيس حرض على التمرد”.
وصوت مجلس النواب الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة رئيس الولايات المتحدة الحالي، دونالد ترامب، بتهمة التحريض على التمرد في أحداث الكونغرس.
وأيد 232 مشرعا في مجلس النواب، بينهم 10 جمهوريين و222 ديمقراطيا، تشريع مساءلة ترامب، مقابل 197 نائبا أعلنوا رفضه.
وأصبح ترامب بالتالي أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه المساءلة مرتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ادارة الرئيس بايدن تطرد كبير موظفي البيت الابيض الذي عينته زوجة ترامب .. وازالة التغييرات التي احدثها ترامب في المكتب البيضاوي

كشفت مصادر لشبكة “CNN” أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، طردت كبير موظفي البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *