أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية ظريف : معلومات استخباراتية تشير الى وجود مخطط اسرائيلي لشن هجوم ضد السفارة الامريكية في بغداد تبريرا لعمل عسكري امريكي يستهدف ايران

وزير الخارجية ظريف : معلومات استخباراتية تشير الى وجود مخطط اسرائيلي لشن هجوم ضد السفارة الامريكية في بغداد تبريرا لعمل عسكري امريكي يستهدف ايران

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن معلوماتٍ استخباراتية جديدة من العراق تفيد أنّ عملاء “إسرائيليين” يخطّطون لشن هجماتٍ ضدّ الأمريكيين، مشيرًا إلى أنَّ ذلك سيضع ترامب المنتهية ولايته في مأزق مع سبب مزيّفٍ للحرب.

وحذَّر ظريف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في تغريدةٍ عبر “تويتر” من الوقوع في الفخ، قائلًا “أي ألعاب نارية سيكون لها رد مقابل جدي، خاصّة تجاه أصدقائك المقرّبين”، وذلك في إشارة منه للكيان الصّهيوني.
وكان ظريف لفت، الخميس الماضي، عن وجود معلومات استخباراتية من العراق تشير إلى “مؤامرة أميركية لاصطناع ذريعة للحرب ضد طهران”.
وكان قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي قد اكد جهوزية إيران لأي رد يهدد أمنها، وقال “لا نخشى ولا نقلق من مواجهة أي قوة في العالم”
بدوره، سعيد خطيب زاده، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أكَّد أن رد طهران سيكون ساحقا لكل من يقترب من خطوطها الحمراء، معتبرا أن لا أهمية لما قد تنوي فعله الإدارة الحالية للبيت الأبيض، مضيفا “بقدر ما نحن واثقون بشأن الرد فنحن مستعدون لأي سيناريو”.
كذلك.
الجدير بالذكر ان فصائل المقاونة الاسلامية في العراق اعلنت مؤخرا انه تدين اية هجمات على السفارة الامريكية في بغداد مؤكدة ان المقاومة تريد ان تنزع اية مبررات من يد ادارة الرئيس القاتل ترامب لتنفيذ عمليات عسكرية ضد فصائل المقاومة او ايران٫ واصفين العملية الاخبرة باستهداف السفارة الامريكية في الخضراء وسط بغداد بانه من عمل عناصر تعمل لمصلحة المخابرات الامريكية لخلق ظروف تبرر لادارة ترامب بتنفيذ عمليات مجنونة ضد المقاومة والحشد وضد الجمهورية الاسلامية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *