أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / ايران ترفع درجة التخصيب لليورانيوم الى 20 بالمائة وتبلغ وكالة الطاقة الذرية بهذا التطور

ايران ترفع درجة التخصيب لليورانيوم الى 20 بالمائة وتبلغ وكالة الطاقة الذرية بهذا التطور

اعلنت الجمهورية الاسلامية الايرانية عن ببدء عمليات تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة وقامت بابلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذا التطور في رسالة وجهتها للوكالة وجاء الفرار ردا على اغتيال العالم النووي الايراني محسن زاده في العاصمة طهران في السابع والعشرين من شهر فبراير الماضي ..

هذا الاعلان يعني ان ايران اتخذت قرارها فيما يخص تطبيق المشروع الذي صادق عليه مجلس الشورى الاسلامية بعد عملية الاغتيال الجبانة للعالم النووي الايراني البارز الشهيد محسن فخري زادة . كما ان هذه الخطوة تعني ان احد البنود الستة لهذا المشروع فيما يخص القضايا النووية الايرانية سيدخل حيز التنفيذ ، وبالطبع فان البنود الاخرى التي صوت عليها مجلس الشورى الاسلامي ستدخل حيز التنفيذ تدريجيا في حال استمرار الاطراف الاوروبية في التخلي عن الالتزام بتعهداتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *