أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ملك المغرب يلتحق بقطار الخيانة ويعلن تطبيق العلافات مع الكيان الصهيوني بضغوط من الرئيس الامريكي ترامب

ملك المغرب يلتحق بقطار الخيانة ويعلن تطبيق العلافات مع الكيان الصهيوني بضغوط من الرئيس الامريكي ترامب

في خطوة خيانية اخرى للنظام العربي الرسمي ٫ التحق ملك المغرب بقطار الخيانة للقضية الفلسطينية والمسجد الاقصى والقدس ٫ ليسقط عن نظامه ورقة التوت التي تيستر بها لاخفاء عقود ظويلة من خيانة الملك ووالده محمد الخامس وارتباطه بالكيان الصهيوني في اتصالات سرية خدمت المشروع الصهيوني في المنطقة .

وأعلنت واشنطن توصل الرباط وتل أبيب إلى اتفاق لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، فيما أبلغ الرئيس الأميركي الملك المغربي اعتراف بلاده بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.
وغرد ترمب على حسابه في تويتر: “اتفقت صديقتانا العظيمتان إسرائيل والمملكة المغربية على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة – اختراق هائل للسلام في الشرق الأوسط!”، مشيرًا إلى أنه وقع إعلانًا تعترف الولايات المتحدة بموجبه بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.
في هذا الإطار، أصدر الديوان الملكي المغربي بيانا أعلن فيه حصول اتصال أجراه الملك المغربي محمد السادس الخميس بترمب. وقد أبلغ الرئيس الأميركي الملك المغربي بإصداره مرسومًا رئاسيًا ذات أثر فوري يقضي باعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب الكاملة على الصحراء المغربية، لأول مرة في تاريخها، وبفتح قنصلية أميركية بمدينة الداخلة، تقوم بمهام اقتصادية لتشجيع الاستثمارات الأميركية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لا سيما لفائدة سكان الأقاليم الجنوبية.
وعبر الملك محمد السادس للرئيس الأميركي ، باسمه شخصيا، وباسم الشعب المغربي، عن أصدق عبارات الامتنان، للولايات المتحدة على هذا الموقف التاريخي.كما أعرب عن جزيل الشكر، للرئيس ترمب وطاقمه، على هذا الدعم الصريح والمطلق، لمغربية الصحراء. وهو موقف يعزز الشراكة الاستراتيجية القوية بين البلدين والارتقاء بها إلى تحالف حقيقي يشمل جميع المجالات.
وذكر العاهل المغربي أنه رغم أن الفرصة لم تتح للقائه مباشرة مع الرئيس ترمب ، فإن التشاور والتنسيق ظل مستمرا، وخاصة بعد الزيارة التي قام بها للمغرب اليهودي جاريد كوشنر، المستشار الخاص للرئيس ترمب في مايو 2018، والتي كانت حاسمة في مختلف القضايا، بما فيها هذاالموضوع، ومن خلال الاتصالات وتبادل الوفود، وعدد من الزيارات غير المعلنة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *