أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ليفني تدعو الى العمل لاعادة سيطرة رئيس السلطة محمود عباس على قطاع غزة للتخلص من حماس والجهاد

ليفني تدعو الى العمل لاعادة سيطرة رئيس السلطة محمود عباس على قطاع غزة للتخلص من حماس والجهاد

بعدما سجل قطاع غزة انتصارا باهرا على قوات الاحتلال الاسرائيلي وهزمت العدوان بقوة المقاومة وصمود سكانها ، دعت وزير القضاء الإسرائيلية تسيبي ليفني حكومة نتنياهو إلى إعادة زمام السيطرة والحكم في قطاع غزة بيد رئيس السلطة محمود عباس للتخلص من حماس والجهاد وفصائل المقاومة،ودعت الى بدء العمل بوسائل سياسية لضمان استمرار التهدئة في قطاع غزة وضمان حالة الاستقرار والهدوء مع القطاع .

ورأت ليفني، أنه يجب على حكومتها في المرحلة الأولى العمل على إعادة زمام السيطرة والحكم في قطاع غزة إلى رئيس السلطة وحركة فتح محمود عباس .
وقالت ليفني خلال مشاركتها في مؤتمر “المنتدى الاقتصادي التجاري” اليوم الجمعة، ” لا يمكن لاسرائيل أن تنعم للحظة بالهدوء القائم دون انتظار ماذا سيحصل في المستقبل“.
وحذرت ليفني من امكانية عودة القتال واندلاع جولة جديدة من العنف في قطاع غزة خلال بضعة أسابيع إذا لم تتخذ الحكومة إجراءات سياسية.
يذكر ان قطاع غزة تمكن من افشال عدوان القوات الاسرائيلية على القطاعبعد ان استمر 51 يوما نجحت خلاله المقاومة من اطلاق اكثر من 4600 صاروخ على تل ابيب وبلدات ودمن ومستوطنات اسرائيلية ، وفشلت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي من التقدم في حرب برية واضطرت للتراجع امام عمليات نوعية لرجال المقاومة الفلسطينية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *