أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الخزانة الاميركية تفرض عقوبات جديدة على ايران بضغوط اسرائيلية بمزاعم دعمها لـ ” الارهاب ”

وزارة الخزانة الاميركية تفرض عقوبات جديدة على ايران بضغوط اسرائيلية بمزاعم دعمها لـ ” الارهاب ”

ضمن خططها المعادية لايران ، فرضت واشنطن اليوم الجمعة وبضغوط من اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة، عقوبات جديدة على إيران تستهدف أفراداً وشركات ومؤسسات على صلة ببرنامجها النووي وبمزاعم ” دعم “الإرهاب“.

وتستهدف العقوبات الأمريكية الجديدة أفراداً وشركات ومؤسسات على صلة ببرنامجها النووي وبدعم الإرهاب وفي بيانات صدرت في الوقت نفسه عن البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الخزانة الأمريكية، فيما زعمت واشنطن أنها ستواصل البحث عن حل دبلوماسي للملف النووي الإيراني عبر المفاوضات بين الدول الكبرى وإيران.
وقالت وزارة الخزانة إن العقوبات تستهدف أفراداً وكيانات تعمل تحت إشراف السلطات الإيرانية المشاركة في برنامج إيران النووي وبرنامجها الصاروخي، وهدفها إعاقة التهرب من العقوبات الدولية وبما اسمته الوزارة ”دعم الإرهاب“.
وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي كايتلين هايدن: “اتخذنا اليوم تدابير إضافية في إطار جهودنا لإبقاء الضغوط على الحكومة الإيرانية“.
وأضافت أن “وزارة الخزانة ووزارة الخارجية فرضتا عقوبات على عدة شركات وأفراد ضالعين في أنشطة مثل مساعدة البرنامج النووي الإيراني، مساندة الإرهاب (…) أو مساعدة إيران للتهرب من العقوبات الدولية“.
واعتبرت أن هذه العقوبات لا تؤثر بأي حال على “التزام الولايات المتحدة العمل مع شركائها في مجموعة 5+1 للتوصل إلى حل طويل الأمد ونهائي يضمن الطبيعة السلمية حصراً للبرنامج النووي الإيراني“.
وتضم مجموعة 5+1 الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا. وتوصلت هذه الدول مع إيران إلى اتفاق مؤقت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2013 وهي تخوض الآن مفاوضات للتوصل إلى اتفاق نهائي لحل الأزمة الناجمة عن تخوف الغرب من سعي إيران للحصول على السلاح النووي منذ عشر سنوات.
يذكر ان الولايات المتحدة ترضخ لضغوط مستمرة من اللوبي الصهيوني بالعمل على منع ايران من حقها في امتلاك التكنلوجيا النووية ، فيما قامت المخابرات الاسرائيلية الموساد بتنفي عمليات اغتيال لعلماء نووين بدعم من المخابرات البريطانية والاميركية والفرنسية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *