أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بصمود غزة وصواريخ المقاومة ..استطلاع يظهر انخفاض شعبية نتنياهو الى درجة خطيرة تنهي مستقبله السياسي

بصمود غزة وصواريخ المقاومة ..استطلاع يظهر انخفاض شعبية نتنياهو الى درجة خطيرة تنهي مستقبله السياسي

في دليل قاطع على تاثير فشله في العدوان على غزة وفشله في منع اطلاق المقاومة صواريخها من قطاع غظة باتجاه البلدات الاسرائيلية في فلسطين المحتلة ، أظهر استطلاع للرأي بثه التلفزيون الإسرائيلي الاثنين 25 أغسطس/آب انخفاض شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أقل من النصف منذ بدء عمليته العسكرية على غزة.

وجاء في الاستطلاع الذي بثته القناة الثانية الإسرائيلية أن نحو 38% من المشاركين فقط كانوا راضين عن نتنياهو، مقابل 82 % من الرافضين لسياسته في 18 من الشهر الماضي مع بدء العملية العسكرية البرية على قطاع غزة.
وبحسب القناة فإن شعبية نتنياهو انخفضت بشكل هائل خلال الأيام الأربعة الأخيرة وبعد بدء الحكومة الإسرائيلية بإجلاء الكثير من سكان مستوطنات غلاف غزة وذلك بمعدل 17%، بعد أن كانت نسبة التأييد 55% قبل الأيام الأربعة الماضية بينما كانت نسبة التأييد لنتنياهو قبل 3 أسابيع 63%.
أما فيما يتعلق بافتتاح العام الدراسي المقرر الأسبوع المقبل في إسرائيل فقد فضل 63% من الإسرائيليين تأجيله في مناطق الجنوب ما دام الهجوم متواصلا، في حين أيد 19% الافتتاح في موعده، بينما يرى 15% أن تظل كل مدارس البلاد مغلقة.
هذا ودعا رئيس المخابرات الاسرائيلي الى تشكيل حكومة اسرائيلية جديدة بعد الفشل الذي لحق بحكومة نتنياهو وفقدان الاسرائيليين الثقة بها بعد اخفاقها في تنفيذ وعودها بالقضاء على صواريخ المقاومة في غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *