أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمنيون في سقطرى ينفذون وقفة احتجاجية ضد محاولات جيش الاحتلال الاماراتي ادخال الاسرائيليين للجزيرة

اليمنيون في سقطرى ينفذون وقفة احتجاجية ضد محاولات جيش الاحتلال الاماراتي ادخال الاسرائيليين للجزيرة

نظم عشرات اليمنيين، الجمعة، وقفة احتجاجية بمحافظة أرخبيل سقطرى، رفضا لأي تواجد إسرائيلي في الجزيرة ذات الموقع الاستراتيجي.
بعدما كشف موقع “ساوث فرونت” الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية، عن عزم الإمارات وكيان الاحتلال الإسرائيلي، إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى، جنوب شرقي اليمن.

ونقل الموقع المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية عن مصادر عربية وفرنسية أن “وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين، قاموا بزيارة الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية”.
وحمّل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي جرت بمنطقة قبهاتن غربي الجزيرة، قوات الاحتلال الاماراتي ٬ المسؤولية عن إدخال وتسهيل التواجد الإسرائيلي بسقطرى ، بحسب بيان صدر عن الوقفة ووصل الأناضول نسخة منه.
ورفع المشاركون أعلام اليمن ولافتات كتبوا عليها “ندين بشدة أي تواجد للصهاينة وداعميهم في سقطرى، نرفض المظاهر المسلحة”.
وعبر المشاركون عن رفضهم استمرار سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على محافظة أرخبيل سقطرى.
كما طالبوا بتوفير الخدمات وصرف مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين وتوفير السيولة النقدية ومنع أي مظاهر مسلحة.
والثلاثاء الماضي، اتهم شيخ مشايخ قبائل محافظة أرخبيل سقطرى “عيسى سالم بن ياقوت”، الإمارات والسعودية بإدخال “إسرائيل” إلى جزيرة سقطرى.
وفي 19 يونيو / حزيران الماضي، سيطر “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات والمطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، على مدينة حديبو عاصمة سقطرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *