أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادة العمليات المشتركة في البصرة : البدء بالبحث عن الاسلحة غير المرخصة ومصادرتها في المحافظة

قيادة العمليات المشتركة في البصرة : البدء بالبحث عن الاسلحة غير المرخصة ومصادرتها في المحافظة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، عن نتائج العملية العسكرية التي انطلقت فجر اليوم السبت، لتنفيذ قرار مصادرة الاسلحة غير المرخصة في البصرة ٫ مؤكدة أن “القوات الأمنية لن تتسامح مع أي محاولة لتعكير صفو الأمن وستتعامل بكل حزم مع من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين او التعدي على الممتلكات العامة والخاصة”.

وقالت القيادة لها : إن “قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها باشرت فجر السبت بعملية امنية لغرض مداهمة وتفتيش عدد من المناطق في المحافظة بهدف تعزيز الأمن والاستقرار والقبض على المطلوبين ونزع الأسلحة غير المرخصة ، حيث كانت على محورين، المحور الشمالي من خلال لواء المشاة الالي السادس والثلاثون ومديرية شرطة البصرة لمداهمة وتفتيش مناطق (المدينة – القرنة المدير الماجدية – الكرمة).
واضافت قيادة العمليات المشتركة في البصرة “اما المحور الجنوبي من خلال قيادة القوة البحرية وقيادة حرس الحدود المنطقة الرابعة ولواء المغاوير الثالت فرقة مغاوير / ۱۹ لمداهمة وتفتيش مناطق( الفاو – صفوان – مخفر جبل سلام – مخفر خرائج – مخفر جريشان )”.
وبين بيان القيادة : أن “العملية قد أسفرت عن إلقاء القبض على ١٠ من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، والعثور على ٣ أكياس من مادة C4 مع TNT وزورق و١٢ غرام من المواد المخدرة ورشاشتين BKC و٧ بنادق نوع كلاشنكوف وثلاثة أخرى نوع GC وبندقية قنص مع ناظور وقاذفة ( 40 ) ملم ٬ ومسدس، فضلا عن مجموعة من سبع حاويات عتاد أحادية ۱۲ ملم، كما تم العثور على( كسريتين) وصاعق”.
ولفتت قيادة العمليات المشتركة في البصرة إلى “إرسال الملقى القبض عليهم للجهات المختصة لإكمال أوراقهم التحقيقية، فيما تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا”.
على صعيد اخر قيادة شرطة البصرة، السبت، القبض على اخطر تجار المخدرات في ابي الخصيب وضبط كميات من المواد المخدرة لديه وتمت احالته الى القضاء لينال جزاءه العادل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *