أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يعلن بدء المرحلة الاخيرة لمناورات ” النبي الأعظم 14 ” في منطقة مضيق هرمز ومنطقة الخليج
إختبار صواریخ جديدة خلال مناورات الرسول الأعظم البحریة

حرس الثورة الاسلامية يعلن بدء المرحلة الاخيرة لمناورات ” النبي الأعظم 14 ” في منطقة مضيق هرمز ومنطقة الخليج

بدأ حرس الثورة الإسلامية في ايران، اليوم الثلاثاء، المرحلة الاخيرة لمناورات “النبي الأعظم 14″ في مياه الخليج، غرب مضيق هرمز، بمشاركة القوات البحرية والجوية فيما ستتم مراقبة المناورات ومحيطها باستخدام القمر الصناعي العسكري ” نور ” .

وأعلن حرس الثورة بدء المرحلة الأخيرة من مناورات “النبي الأعظم 14” بمشاركة القوات البحرية والجوية في المنطقة العامة من محافظة هرمزغان، وغرب مضيق هرمز ومیاه الخليج.
وقال حرس الثورة الاسلامية : إن المناورات ستشهد إطلاق صواريخ وتدريبات لطائرات بدون طيار وتدشين رادارات.
وأضاف في بيان له أنه سيتم تنفيذ هجمات بالصواريخ والطائرات بدون طيار ضد مواقع العدو الافتراضية، إلى جانب عمليات زرع الألغام وقطع خطوط الاتصال لسفن العدو، وإطلاق صواريخ بواسطة مروحيات، وإطلاق صواريخ أرض بحر.
هذا وتراقب القوات الاميركية هذه المناورات ٫ فيما يراها المراقبون العسكريون بانها تاتي جزءا من استعدادات ايران العسكرية المستمرة للمواجهة مع القوات الامريكية في المنطقة اذا تعرضت لاي عدوان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *