أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاسرائيليون يكتشفون كذب رواية جيش الاحتلال الاسرائيلي باحباط هجوم لحزب الله في مزارع شبعا واكتشفوا ان نتيناهو باعهم وهما

الاسرائيليون يكتشفون كذب رواية جيش الاحتلال الاسرائيلي باحباط هجوم لحزب الله في مزارع شبعا واكتشفوا ان نتيناهو باعهم وهما

في واحدة من اكبر الفضائح التي وقع فيها جيش الاحتلال الاسرائيلي باعلام احباط هجوم نفذته خلية لحزب الله ٫ اكتشف الاسرائيليون ان جيشهم يتخبط في افتعال نصر على حزب الله ٫ فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي معلنا التصدي لخلية تابعة لحزب الله مضيفا أنه “لا يعرف وضعهم الصحّي”، أكّدت القناة 12 أنهم قتلوا، وذكرت القناة 13 أنهم تمكّنوا من العودة إلى لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي “إعادة فتح الطرقات المدنيّة في منطقة الشمال وإعادة الحياة المدنيّة إلى طبيعتها”. وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أنه “أمامنا أيام معقّدة ومتوتّرة”.
وقال اسرائيليون ان نتنياهو باع نصرا كاذبا ووهما لهم ٫ وافتعل رواية احباط هجوم لحزب الله بينما حزب الله لم ينفذ تهديده بالانتقام لعنصره الشهيد علي كامل محسن .
ونقلت القناة 12 عن مصدر سياسي إنّ “الحادث حاليًا تحت السّيطرة، ولكن هناك خشية من أن يكون مقدّمة لعمليّة أخرى”، وذكرت القناة أن إسرائيل نقلت رسائل تهديديّة مفادها أنه “سنردّ بشكل غير متناسب إن تواصل إطلاق النار”.
وقال مستوطنون إنّ الجيش الإسرائيلي أطلق قذائف مدفعيّة على كفرشوبا والهبارية ومحيط مزارع شبعا والعرقوب ورويسات العلم، بينما تحدّثت وسائل إعلام إسرائيليّة عن أن تبادل إطلاق النار في أكثر من موقع حدودي.
وقال نتنياهو إنّنا “في ذروة حدث أمني غير بسيط”. وغادر نتنياهو ووزير الأمن، بيني غانتس، اجتماعين لكتلتيهما البرلمانيّة في الكنيست إلى مقر وزارة الأمن بتل أبيب لإجراء مشاورات أمنيّة.
وأصدر مكتب رئيس الحكومة تعليمات للوزراء الإسرائيليين، بالامتناع عن التصريحات الإعلامية حول تطور الأحداث مع حزب الله، وطالبهم بالتزام الصمت، مشددا على أن “الحدث لم ينته والوضع متوتر”.
في المقابل، تساءل مراسل صحيفة “هآرتس” للشؤون العسكرية، ينيف كوبوفيتس، عن إمكانية إقدام الحزب على تنفيذ عملية في “وضح النهار وفي منطقة مفتوحة وفي ظل رفع حالة التأهب، وبينما كل وسائل الاستخبارات الإسرائيلية مجندة لهذه المسألة”.
واستعرض كوفوفيتش الرواية الإسرائيلية ساخرا ومشككا “بينما طائرات الجيش في السماء يتم رصدهم بعد قطعهم الحدود ويختار الجيش أن يهاجمهم بالدخان، ويعودون إلى لبنان أحياء، ويعود الروتين إلى إسرائيل – يبدو أننا قد أغفلنا بعض التفاصيل”.
من جانبه، قال المراسل العسكري لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، يوسي يهوشواع، إن “الجيش الإسرائيلي يدعى أن نقاط الرصد نجحت برصد خلية حزب الله، إذا كان ذلك صحيحا، فلا بد أن يكون هناك تسجيل يوثق العملية. هذا الوقت للكشف عن الفيديو لإثبات كذب حزب الله وأن الحديث ليس عن عملية وهمية”.
في حين، نقلت هيئة البث الإسرائيلية (“كان-11”) عن مسؤول في الجيش الإسرائيلي، تأكيده أنه تم توثيق العملية، وأن “عناصر حزب الله الذين تسللوا كانوا مسلحين”.!!
وخلال جلسة كتلة الليكود البرلمانيّة، قال نتنياهو “نحن نتابع طوال الوقت ما يجري في الحدود الشماليّة” وأضاف أنّ “لبنان وحزب الله سيتحملان مسؤوليّة كل اعتداء يخرج من لبنان ضدّنا”.
وتابع نتنياهو أنّ الجيش الإسرائيلي “جاهز لكل سيناريو. نحن نعمل على كل الجبهات لأجل أمن إسرائيل، قرب حدودنا وبعيدًا عنها”.
كل هذه التفاصيل في ابتداع وهم احباط عملية نفذتها خلية حزب الله ٫ اكتشف الاسرائيليون انه كذب ووهم ٫ حين اصدر حزب الله بيانه بهذا الشان نافيا تنفيد اية عملية عند الحدود مع فلسطين المحتلة ٫ ومؤكدا أن حالة الرعب التي يعيشها جيش الاحتلال الصهيوني ومستوطنوه عند الحدود اللبنانية، وحالة الاستنفار العالية والقلق الشديد من ردة فعل المقاومة على جريمة العدو التي أدت إلى استشهاد الأخ المجاهد علي كامل محسن، و كذلك عجز العدو الكامل عن معرفة نوايا المقاومة، كل هذه العوامل جعلت العدو يتحرك بشكل متوتر ميدانياً وإعلامياً على قاعدة “يحسبون كل صيحة عليهم”.
وقال حزب الله إن كل ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن احباط عملية تسلل من الأراضي اللبنانية إلى داخل فلسطين المحتلة و كذلك الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف التي جرت في محيط مواقع الاحتلال في مزارع شبعا هو غير صحيح على الإطلاق، وهو محاولة لاختراع انتصارات وهمية كاذبة،
واضاف بيان حزب الله : ان المقاومة الإسلامية تؤكد أنه لم يحصل أي اشتباك أو إطلاق نار من طرفها في أحداث اليوم حتى الآن، وإنما كان من طرف واحد فقط هو العدو الخائف والقلق والمتوتر.
يذكر ان حزب الله اعلن الثلاثاء الماضي استشهاد أحد عناصره، ويدعى علي كامل محسن، في غارة شنها الجيش الإسرائيلي على مواقع في محيط مطار دمشق الدولي، مساء الإثنين الماضي ومنذ ذلك اليوم والجيش الاسرائيلي يعلن حالة الاستنفار القصوى في صفوف قواته مع لبنان سوريا تحسبا لانتقام حزب الله ثارا لشهيده علي كامل محسن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *