أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية الايرانية تدين استمرار غارات العدوان السعودي المدعوم اميركيا باستهداف المدنيين في اليمن

الخارجية الايرانية تدين استمرار غارات العدوان السعودي المدعوم اميركيا باستهداف المدنيين في اليمن

دانت الخارجية الايرانية اليوم الجريمة التي ارتكبتها قوى العدوان السعودي باستهداف حفل زفاف وقتل المدنيين بمنطقة الجوف وحجة في اليمن.

فقد ادان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي بشدة استهداف طيران العدوان السعودي حفل الزفاف في الجوف اليمنية واعرب موسوي عن اسفه لان هذه الجرائم الذي يستمر التحالف في ارتكابها في اليمن تجري في ظل الصمت ولامبالاة المجتمع الدولي.
وطالب موسوي الأوساط الدولية والحقوقية بالعمل على وضع حد لاستمرار جرائم العدوان السعودي ضد اليمنيين،
ولفت موسوي الى ان الدول الداعمة لتسليح القوى المهاجمة لليمن ومن خلال تزويدهم بالقنابل واسلحة الدمار والتي تؤدي الى سفك دماء النساء والاطفال في اليمن هم شركاء في هذه الجرائم ويجب ان يتحملوا مسؤولية افعالهم امام المجتمع الدولي والشعب اليمني.
كما انتقد موسوي الخطوة الأممية برفع اسم السعودية من قائمة قتل الأطفال وطالب الأمم المتحدة بإعادة النظر في قرارها واعرب موسوي عن اسفه لان الامم المتحدة وبسبب الضغوط السياسية الاميركية ودولارات النفط رفعت اسم السعودية من قائمة البلدان التي تقتل الاطفال وطالبها ان تتراجع عن قرارها ذاك وان تضاعف جهودها من اجل الوقف الفوري للهجمات وان تتخذ التدابير اللازمة لحماية امن وارواح النساء والاطفال في اليمن.
وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي قد ارتكب، يوم الأربعاء، مجزرة في منطقة المساعفة بمديرية الحزم، حيث قصف تجمعا لنساء وأطفال أثناء حفل زفاف في منزل مبخوت مرزوق مرعي ما أدى إلى استشهاد أكثر 31 شخصا واصابة العشرات وجميعهم من النساء والاطفال .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *