أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب بالتواجد الأمريكي، معتبرًا أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي “يفعل كافة الأمور بشكل صحيح” .

وجاء هذا التصريح ليكشف ان الكاظمي الصديق المقرب للامريكان يستجيب للمطالب الاميركية ببقاء القوات الاميركية في العراق ٬ في وقت اصدر مجلس النواب العراقي قرارا في الخامس من شهر كانون الثاني بخروج القوات الاميركية وذلك بعد يومين من جريمة الادارة الامركية باصدار الاوامر لاغتيال نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي القائد الشهيد ابو مهدي المهندس واغتيال القائد الكبير الشهيد قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية الذي كان في زيارة رسمية في العراق.

وقال الجنرال ماكنزي أن الولايات المتحدة تتفق مع توجهات الحكومة العراقية فيما يتعلق بميليشيات الحشد الشعبي، فى تصريح خطير للجنرال الاميركي يكشف عن موافقة الكاظمي سرا على توصيف الحشد الشعبي بانها ميليشيات وهذا التوةه عد خيانة للدستور لان الحشد الشعبي هي جزءا لايتجزا من القوات الامنية .
وقال الجنرال ماكنزي : أن الحكومة العراقية ملتزمة بتأمين القوات الأمريكية، فيما أشاد أيضا بالانخراط في “الحوار الاستراتيجي” بين الولايات المتحدة والحكومة العراقية.
وحول الدعوات العراقية المطالبة برحيل القوات الأمريكية بشكل خاص والأجنبية بشكل عام، قال ماكنزي، إن هناك مشاورات مع الحكومة العراقية حول التواجد الأمريكي.
ومع تكرار الهجمات على المنطقة الخضراء التي تضم السفارة الأمريكية في بغداد، قال القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، إن هناك “أنظمة حماية جديدة في المنطقة الخضراء، إذا استدعى الأمر ذلك”.
وعلى صعيد اخر قال الجنرال ماكنزي إن بلاده ستدفع نحو المضي قدما في حظر الأسلحة المفروض على إيران في الأمم المتحدة، مضيفًا في مؤتمر صحفي، عبر الهاتف، الثلاثاء، أن أي تصرف عسكري تقوم به إيران في المنطقة ستكون “تكلفته باهظة”، بحسب تعبيره ٫ مشيرا الى ان عدد القوات الأمريكية في المنطقة، يرتبط ارتفاعًا وانخفاضًا، بالتطورات على المستوى الإقليمي، منوها إلى أن طهران “لها موقف حساس جدًا” في المنطقة، خاصة بعد اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في يناير كانون الثاني الماضي 2020.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *