أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / يوم “غضب” بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان رفضًا لـ”خطة الضم الاسرائيلية”

يوم “غضب” بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان رفضًا لـ”خطة الضم الاسرائيلية”

شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان، الأربعاء، إضرابًا عامًا تلبية لدعوة “هيئة العمل الفلسطيني المشترك”، احتجاجًا على خطط الاحتلال الاسرائيلي ضمّ أجزاء من الضفة الغربية.

ودعت “هيئة العمل الفلسطيني”، في لبنان الفلسطينيين في المخيمات إلى “التعبير عن الغضب”، رفضًا واستنكارًا لمخططات “الضم” الإسرائيلية.
ونُظمت وقفة في مخيّم مار إلياس (غرب بيروت)، شارك فيه أبناء المخيم، ورفعوا الأعلام الفلسطينيّة ولافتات كُتب على بعضها “لن نترك الضفة”.
أمّا في مخيّم عين الحلوة (جنوب لبنان)، فقد نظم الفلسطينيون وقفة استنكاريّة عبّروا فيها عن غضبهم ورفضهم للمخطط الإسرائيلي، وفق ما أفاد مراسل وكالة الأناضول.
وأوضح مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية بحركة “حماس” في لبنان، عبد المجيد عوض، أنّ “التحرّكات التي تشهدها المخيمات الفلسطينية في لبنان، هي شعبيّة وجماهيريّة بامتياز، وذلك رفضًا لخطة سرقة الأراضي الفلسطينية”.
وأضاف عوض “هذه التحركات في هذا اليوم الوطني، هي للتأكيد على الإجماع الوطني الرافض لهذه الخطة جملة وتفصيلاً، وللإصرار على أن اللاجئين الفلسطينيين يتمسّكون بكلّ ذرة تراب من فلسطين، وبأنّ المقاومة هي الطريق الأقصر للتحرير والعودة”.
وتابع “المطلوب اليوم، لقاء يجمع الأمناء العامين للفصائل من أجل مناقشة كاف التطورات، والاتفاق على خطة نضالية، ينبثق عنها تحرك ميداني على قاعدة المقاومة والانتفاضة ودحر المحتل من أراضينا، لأن هذا المحتل لا يفهم إلا لغة القوة والمقاومة، وكل اللغات الأخرى أثبتت فشلها”.
ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا بمحافظات لبنان الخمس، بحسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية لعام 2017.
والأربعاء، الأول من يوليو/تموز من هذا العام، هو الموعد الذي حدّده رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، للشروع في عملية ضم غور الأردن، وجميع المستوطنات، بمساحة تصل إلى 30 بالمئة من الضفة الغربية، في إطار “صفقة القرن” الأمريكية المزعومة.
لكن نتنياهو، لم يصدر أي قرار بهذا الشأن، لوجود “خلافات” داخل حكومته، وأخرى مع الإدارة الأمريكية حول توقيت وتفاصيل عملية “الضم”، بحسب وسائل إعلام إسرائيليةن خشية من انفجار الغضب الفلسطيني وخشية من رد المقاومة الفلسطينية ٬ وسط تحديرات دولية لكيان الاجتلال الاسرائيلي من مغبة الاقدام على عمليات الضم والتداعيات الامنية لهذا الاحتلال الجديد لاراضي فلسطين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *