أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس الإيراني حسن روحاني : أمريكا هزمت الأسبوع الماضي في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الرئيس الإيراني حسن روحاني : أمريكا هزمت الأسبوع الماضي في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن أمريكا هزمت الأسبوع الماضي في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولم تنجح في مجلس الأمن الثلاثاء لتهيئة الأجواء والأفكار العامة ضد إيران.

وأضاف روحاني خلال اجتماع للحكومة اليوم الأربعاء: “الولايات المتحدة الأمريكية تلقت هزيمة كبيرة في اجتماع مجلس الأمن الدولي الثلااء.. خلال الأسبوعين الماضيين تلقت هزيمتين في المواجهة مع إيران، ربما يقول الأمريكيون أنهم حققوا نجاحات ضدنا في المجال الاقتصادي، إلا أنهم هزموا عدة مرات قانونيا و أخلاقيا .
واضاف : أمريكا واجهت هزائم سياسية وأخلاقية وقانونية في المواجهة مع إيران خلال السنوات الأخيرة”.
ولفت روحاني إلى أن 14 عضوا في مجلس الامن الدولي دعموا أمس الاتفاق النووي، وهذا يمثل هزيمة لواشنطن.
وأكد روحاني أن “إيران ستعود لتنفيذ التزاماتها بالكامل في الاتفاق النووي في حال نفذ الطرف المقابل كافة التزاماته”.
وأضاف : “أمريكا وجهت ضربة اقتصادية للاتفاق النووي، وإذا أرادت توجيه ضربة سياسية عليها أن تعلم أن إيران لن تتحمل وسترد بشكل حازم، وهو ما أبلغنا ابه الدول 4+1”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *