أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية : تحالف العدوان السعودي الاماراتي يصعد في عمليات العسكرية العدوانية رغم اعلانه الهدنة

المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية : تحالف العدوان السعودي الاماراتي يصعد في عمليات العسكرية العدوانية رغم اعلانه الهدنة

أكد المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية ٫ العميد يحيى سريع، أن الطيران الحربي لتحالف العدوان السعودي الاماراتي شن 25 غارة جوية خلال الـ12 ساعة الماضية.

وكتب سريع على “تويتر” قائلا : “في تصعيد خطير وكبير شن التحالف خلال 12 ساعة الماضية 25 غارة منها 23 خلال ساعة واحدة على مأرب كإسناد لقواتهم على الأرض أثناء تنفيذهم هجومات متواصلة”.
وأضاف العميد يحيى : “هذا التصعيد الخطير ستكون له تبعات على قوى العدوان وعليهم تحمل نتائج حماقاتهم وتصعيدهم”.
وكان العميد يحيى سريع قد اعلن في قت سابق، صد الجيش اليمني واللجان الشعبية٫ زحفين في محافظتي الجوف ومأرب اليمنيتين.
وكتب العميد سريع على “تويتر”: “تمكنت قواتنا بعون الله وتأييده من التصدي لزحفين أحدهما على مواقع قواتنا في خب والشعف بمحافظة الجوف، والآخر على مواقع قواتنا في صرواح بمحافظة مأرب”.
وأضاف: “تم تكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسقوط العشرات في صفوفه بين قتيل وجريح ولم يحرز أي تقدم”.
وياتي تصعيد العدوان السعودي الاماراتي عملياته العسكرية وغاراته على الشعب اليمني في وقت كان النظام السعودي قد اعلن عن هدنه لمدة اسبوعين استجابة لدعوة الامين العام للامم المتحدة ٫ وبقيت هذه الدعوة مجرد عمل دعائي ٫ فيما استمر تحالف العدوان على تصعيد عمليات العدوان ضد اهداف مدنية وعسكرية واقتصادية في صعدة ومارب وصنعاء.
واتهم قياديون حوثيون تحالف العدوان اليسعودي الاماراتي بالمناورة وبعدم الرغبة في إحلال السلام، وقالوا إن إعلان الرياض عن هدنة جزئية مع استمرار الحصار يعني استمرار الحرب.
وكانت السعودية والإمارات والولايات المتحدة والجامعة العربية قد دعت الحوثيين للتجاوب مع الهدنة التي أعلنت عنها الرياض.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الحكومة اليمنية برئاسة عبد ربه منصور هادي والحوثيين على الدخول في المحادثات “بنية طيبة ودون شروط مسبقة” للاتفاق على آلية لتنفيذ هدنة على مستوى البلاد، وعلى خطوات إنسانية واقتصادية لبناء الثقة والتوصل لتسوية سياسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نذر حرب اهلية مدمرة في اثيوبيا بعد قرار حكومة اديس ابابا تنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات اقليم تيغراي

في نذر يدء حرب اهلية مدمرة شهد إقليم تيغراي الإثيوبي ضربات جوية عديدة، مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *