أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني في اتصال مع الرئيس الفرنسي ماكرون : بجب الضغط على ترامب لرفع العقويات عن الشعب الايراني في ظل مواجهة جائحة الكورونا

الرئيس روحاني في اتصال مع الرئيس الفرنسي ماكرون : بجب الضغط على ترامب لرفع العقويات عن الشعب الايراني في ظل مواجهة جائحة الكورونا

قال الرئيس الايراني حسن روحاني خلال مباحثات هاتفية مع نظيره الفرنسي ايمانوئيل ماكرون اننا نتوقع من الدول الصديقة أن تمارس ضغوطا على الولايات المتحدة لرفع الحظر الظالم والاحادي في ظل هذه الظروف .

وتمنى الرئيس حسن روحاني خلال اتصال هاتفي اجراه معه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء اليوم الاثنين التوفيق للشعب الفزنسي وكل شعوب العالم في مكافحة فيروس كورونا وقال انه يجب أن تدرك جميع البلدان والحكومات أنها لا تستطيع اجتياز هذه الظروف الحساسة دون مساعدة وتعاون والاستفادة من تجارب بعضها البعض.
واشار الزئيس روحاني إلى أن مواجهة هذا المرض أصعب على إيران من الدول الأخرى في ظل الحظر و أضاف انه على الرغم من حقيقة أن الحكومة الأمريكية انتهكت القانون الدولي بفرض حظر غير قانوني على إيران ، فانها تتجاهل في هذه الحالة أيضا اللوائح الصحية لمنظة الصحة العالمية في العام 2005 .
ووصف روحاني الخطوات الأولية المتخذة لإنشاء آلية إنستكس بأنها إيجابية لكنها غير كافية ، قائلاً انه لا ينبغي أن يقتصر هذا المسار على المنتجات الطبية والغذائية ويجب أن نكون قادرين على استخدامه لتلبية جميع احتياجات بلادنا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني يعلن عن تعاطفه مع المحتجين في المدن الامريكية ويعلن انه من المعيب ان يحمل ترامب الانجيل فيما يامر بقتل شعبه

فيما اعلن عن تعاطفه مع الشعب الامريكي في احتجاجاته ٫ ندد الرئيس الايراني حسن روحاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *