أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الامريكية تعلن الانسحاب من قاعدة ابو غريب شمال العاصمة بغداد الثلاثاء

القوات الامريكية تعلن الانسحاب من قاعدة ابو غريب شمال العاصمة بغداد الثلاثاء

اعلنت القوات الامريكية انها قررت الانسحاب من “قاعدة أبوغريب” العسكرية غرب العاصمة بغداد اليوم الثلاثاء، واعادة تسليم المنشئات فيها إلى القوات العراقية خلال الساعات المقبلة اليوم الثلاثاء .
وبهذا القرار ستكون “قاعدة أبوغريب” سادس قاعدة عسكرية للقوات العراقية تنسحب منها القوات الامريكية خال الاسبوعين الاخيرين .
وجاءت قرارات الانسحاب ٫ بعد تزاد تهديدات فصائل المقاومة والحشد الشعبي التي توعدت القوات الامريكية بضربات صاروخية اشد من الضربات الصاروخية التي استهدفت قواعدة في معسكر التاجي شمال بغداد الشهر الماضي .
والجدير بالذكر ان عمليات الانسحاب الامريكي من هذه القواعد ٫ وصفها نواب في البرلمان العراقي بانها ليست انسحابا للقوات الامريكية من العراق بل اعادة تموضع ٫ حيث انتقلت القوات الامريكية الني كانت في القواعد الست الامريكية التي جرى منه الانسحاب ٫ للانتقال للتواجد في قاعدتي ” عين الاسد ” في الانبار و ” الحرير ” في اربيل في شمال العراق . وهو يمثل تحديا لقرار البرلمان العراقي الذي اصدر قرارا بالاجماع في الخامس من شهر كانون الثاني بطردالقوات الامريكية وكافة القوات الاجنبية الاخرى العاملة معها بعنوان قوات التحالف الدولي ٫ وذلك بعد يومين من اغتيال القائدين الكبيرين حاج قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية والحاج ابو مهدي المهندس ناءبي رءيس هيآة الحشد الشعبي ٫

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني يعلن عن تعاطفه مع المحتجين في المدن الامريكية ويعلن انه من المعيب ان يحمل ترامب الانجيل فيما يامر بقتل شعبه

فيما اعلن عن تعاطفه مع الشعب الامريكي في احتجاجاته ٫ ندد الرئيس الايراني حسن روحاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *