أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / البنتاغون ينفذ هجمات على داعش في سد الموصل تزامنا مع ضربات جوية عراقية مكثفة

البنتاغون ينفذ هجمات على داعش في سد الموصل تزامنا مع ضربات جوية عراقية مكثفة

ذكر البنتاغون الاميركي ، إن سلسلة غارات جوية نفذتها طائرات مقاتلة ضد تجمعات ارهابيي داعش الوهابي ، اطراف سد الموصل شمالي العراق ، بالتزامن ضربات جوية نفذها سلاح الو العراقي ومروحيات طيران الجيش ، التي ادت الى تدمير اكثر من 30 عجلة محملة بالارهابيين .
وقال الشيخ خالد الجبوري احد زعماء العشائر التي تشارك القوات المسلحة في قتال داعش في المنطقة ، الى ان الضربات الجوية الاميركية لم تكن بعنف وكثافة الضربات الجوية لسلاح الجو العراقي وطيران الجيش .

ووتوقع تقارير استخبارات عراقية وجود 400 ارهابي من عناصر “داعش” داخل وحول مجمع سد الموصل، الذي يعتبر من أكبر سدود العراق ويقع على بعد نحو 50 كلم شمال مدينة الموصل، استولت عليه المليشيات المتشددة بعد معركة ضارية مطلع أغسطس/آب الجاري.
وقال بيان القيادة المركزية الأمريكية انه تم تنفيذ تسعة ضربات جوية ناجحة، بواسطة طائرات مقاتلة وأخرى آلية، بالقرب من أربيل وسد الموصل، أسفر عن تدمير وتضرر عدد من آليات “داعش” منها أربعة ناقلات جنود مدرعة و7 عربات عسكرية وسيارتي “همفي.”
وتتواصل الهجمات العسكرية الأمريكية وسط تضارب بشأن دور البيشمركة في عمليات استرداد السد، ففيما كشفت مصادر عسكرية كردية عن مشاركة قوة برية من البيشمرغة، فند الناطق باسمها، في تصريح للشبكة ذلك.
وتأتي محاولات استرداد السد وسط مخاوف متزايدة من انهياره الذي قد يهدد بإغراق مدن منها العاصمة بغداد.
وأوضحت المصادر أن الأجهزة الاستخباراتية الامريكية تراقب عن كثب سد الحديثة، الواقع على نهر الفرات، غربي محافظة الأنبار الذي تحاول “داعش” السيطرة عليه منذ عدة أسابيع.
والجدير بالذكر ان قيادة القوات المسلحة العراقية تستعد لتنفيذ عمليات واسعة تنطلق فيها من تكريت باتجاه بيجي والشرقاط ومن ثم الموصل ، بعدما نجحت في السيطرة على تكريت وناحية العظيم في صلاح الدين بمشاركة كبيرة وواسعة من المتطوعين الذين استجابوا لفتوى الامام السيستاني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *