أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوات المتطوعين والجيش تحقق انتصارات كبيرة في جرف الصخر .. وارهابيو ” داعش ” باتوا محاصرين بشكل كامل

قوات المتطوعين والجيش تحقق انتصارات كبيرة في جرف الصخر .. وارهابيو ” داعش ” باتوا محاصرين بشكل كامل

اكد متحدثون باسم المتطوعين الذين يشاركون بشكل فعال في التصدي لعناصر تنظيم داعش الوهابي في جرف الصخر شمال بابل ، ان ضربات مهلكة وجهت للارهابيين في مناطق مختلفة في جرف الصخر ، بمشاركة طيران الجيش وقوات من الجيش .
وشهدت يوم السبت توجيه ضربات جوية لعناصر في مختلف مناطق جرف الصخر ، ادت الى مقتل اكثر من 35 ارهابيا منهم .

هذاواكدت قيادة عمليات بابل محاصرة الارهابيين من عناصر داعش الوهابي ، شمال ناحية جرف الصخر، وانهم يتلقون ضربات من القوات الامنية بمختلف الاسلحة.
ونقلت اذاعة صوت العراق ، عن قائد عمليات بابل اللواء الركن عبد الحسين البيضاني السبت إن “ناحية جرف الصخر شمالي بابل، مؤمنة بالكامل”، مبيناً أن “العدو محصور في شمال جرف الصخر والآن يتلقى ضربات من قواتنا بأسلحة مختلفة”.
وأضاف البيضاني أن “القوات الأمنية لديها عمليات تعرضية باستمرار في هذه المنطقة، رغم أن واقعها الجغرافي يختلف عن بقية القواطع، ما يعقد القتال في هذه المنطقة”.
وكان المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا أعلن، في وقت سابق من امس السبت، أن القوات الامنية ستدخل مركز ناحية جرف الصخر شمالي بابل قريباً وستندفع شمالاً وصولاً الى الفلوجة، فيما أكد أن القوات الأمنية تقوم يومياً بعمليات تعرضية لـ”استنزاف العدو”.
يذكر أن مناطق شمال بابل تشهد عمليات عسكرية متواصلة بعدما استخدمها الارهابيون من عناصر داعش وحلفائهم من فلول البعثيين اوكارا لهم ، وباتوا يشكلون خطراً على محافظات وسط وجنوب العراق بحسب المسؤولين الامنيين، وذلك تزامناً مع تواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها في محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى، بينما تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *