أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / غضب واسع في السودان بعد انتشار نبأ لقاء رئيس المجلس السيادي الفريق البرهان بنتنياهو

غضب واسع في السودان بعد انتشار نبأ لقاء رئيس المجلس السيادي الفريق البرهان بنتنياهو

في فضيحة تطبيع هذه المرة كانت سودانية مع تل ابيب فجرت سخطا شعبيا واسعا في السودان ٫ التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رئيس المجلس السيادي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، في أوغندا الإثنين، واتفقا على ما اسمياه ” إطلاق تعاون سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين الدولتين “.

وكشف راديو اوستن الاوروبي ان الامارات لعبت دورا في تامين لقاء البرهان بنتيناهو في العاصمة عنتيبه ٫ وان محمد بن زايد قد طلب منه الاستجابة لرغبة اسرائيلية بالتطبيع مع السودان .

وقال رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي ٫ نتنياهو عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر إنه التقى البرهان في العاصمة الأوغندية، ” عنتيبه “، بدعوة من الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، واتفق الجانبان على التعاون في سبيل تطبيع العلاقات بين السوادن والكيان الاسرائيلي.
وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي في تغريدة أخرى قائلا: ” يؤمن رئيس الوزراء نتنياهو بأن السودان في اتجاه جديد وإيجابي”.
وأكد نتنياهو أن البرهان يريد مساعدة بلاده على الدخول في مرحلة تطوير وتحديث عبر “إخراجها من العزلة ووضعها على خريطة العالم”، على حد تعبيره.
يذكر أن البرهان هو ثاني زعيم عربي لا ترتبط بلاده بعلاقات دبلوماسية مع إلكيان الاسرائيلي (لا معاهدات سلام) يلتقي نتنياهو بعد سلطان عُمان الراحل، قابوس بن سعيد.









عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : ما حدث لمحطة كهرباء ” زرغان ” في الاهواز ناجم عن تماس كهربائي وليس عن انفجار

كشف المتحدث باسم صناعة الكهرباء في ايران عن ما حدث في محطة كهرباء “زرغان” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *