أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / حماس” و”الجهاد الإسلامي” تدينان لقاء رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق البرهان بنتنياهو

حماس” و”الجهاد الإسلامي” تدينان لقاء رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق البرهان بنتنياهو

دانت حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” الفلسطينيتان في بيانين منفصلين، لقاء رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في أوغندا.

كما وصف أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ٫ اللقاء بانه طعنة في ظهر القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني .
وورد في بيان الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، أن “هذه اللقاءات التطبيعية تشجع إسرائيل على مواصلة جرائمها وعدوانها بحق شعبنا الفلسطيني، وانتهاك حرمة مقدسات الأمة العربية والإسلامية”.
وأكد قاسم، أن “الاحتلال هو الخطر الأكبر على الأمن القومي العربي، ويمارس عدوانه على حقوق أمتنا التاريخية”، مشددا على ضرورة وقف مسلسل التطبيع.
ودعا مكونات الأمة على المستوى الرسمي والشعبي إلى مواجهة المشروع الصهيوني القائم على محاربة كل محاولات النهوض العربي، والوقوف في وجه سياساته المعادية لثوابت الأمة وهويتها.
وجاء في بيان “الجهاد الإسلامي”، أن “الحركة تؤكد على أن هذا الاجتماع لا يعبر أبدا عن الموقف الأصيل والمعروف للشعب السوداني الذي هو من أكثر الشعوب مساندة وتأييدا للقضية الفلسطينية والمقاومة”.
وأضافت الحركة أن “اللقاء الآثم يشكل ردة عن الموقف السوداني، ولاءات الخرطوم الثلاث (لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض)، التي شكلت ولا زالت أحد أهم ثوابت الشعوب العربية وصوتها في رفض التطبيع وتجريم أي علاقة مع العدو”.
ودعا بيان الحركة “الشعب السوداني وثواره الأحرار لرفض وإدانة هذا اللقاء والوقوف في وجه أي محاولة لاختراق الموقف السوداني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كاتب اميركي : ترامب فقد السيطرة على معظم الملفات وأصبح في حالة سقوط حر بأسوأ وقت ممكن

قال الكاتب الأميركي جون بينيتإن : الرئيس الأميركي دونالد ترامب فقد السيطرة على معظم الملفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *