أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الدفاع الامريكي اسبر .. ينفي وجود اية ادلة على وجود خطط لدى الشهيد سليماني بمهاجمة سفارات امريكية كما زعم ترامب

وزير الدفاع الامريكي اسبر .. ينفي وجود اية ادلة على وجود خطط لدى الشهيد سليماني بمهاجمة سفارات امريكية كما زعم ترامب

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر لمحطة (سي بي إس) الامريكية، إنه لا يرى أدلة محددة من مسؤولي المخابرات على أن إيران كانت تخطط لمهاجمة أربع سفارات امريكية وياتي هذا التصريح في وقت كان الرئيس ترامب ووزير خارجيته بومبيو كانا قد بررا العملية الارهابية باغتيال القائد الكبير سليماني بانه كان يخطط لتنفيذ هجمات على اربع سفارات امريكية .

لذا لا نعتقد ان امريكا شهدت على مدى تاريخها ادارة كاذبة ومرتبكة ومتخبطة وسوقية مثل ادارة الرئيس الامريكي الحالي دونالد ترامب وفريقه الفوضوي.
ففي الوقت الذي شاهد العالم كيف برر ترامب جريمته الارهابية التي اسفرت عن استشهاد القائد الشهيد قاسم سليماني وسط بغداد، يمزاعم وجود مخطط لشن هجمات على اربع سفارات امريكية، نرى وزير دفاعه يؤكد انه ليس لديه اية ادلة على ان ايران كانت تخطط لذلك.
اللافت ان اسبر استند في نفيه الى معلومات قدمتها اليه وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ( سي اي ايه) التي تعتبر الجهة المخولة الوحيدة في هذا الشان حيث اخبرته وكالة المخابرات الامريكية بانها لاتملك اي دليل على وجود خطط لدى سليماني لشن هجمات على سفارات امريكية وجاء اعتراف اسبر بعدم وجود ادلة لدى المخابرات المركزية الامريكية على وجود خطط لدى الشهيد سليماني لمهاجمة سفارات امريكية ٫ كشف ان القرار الذي اتخذه ترامب بتنفيذ جريمته الارهابية انطلاقا من الرغية في الانتقام من زعيم ايراني كبير من الرجل الذي افشل مخططات امريكا في العراق والمنطقة، او بدوافع انتخابية ، او بتحريض من اليمين الصهيوني المتطرف المهيمن على ادارته، او بدفع من الكيان الاسرائيلي والرجعية العربية وتحديدا من ولي العهد السعودي بن سلمان وولي عهد ابو ظبي بن زايد .
كان واضحا ان ترامب واعضاء ادارته من امثال المتصهينين ” بنس ” و ” بومبيو ” يكذبون وهم يبررون جريمتهم النكراء باغتيال القائد الكبير سليماني واقائد الكبير ابو مهدي المهندس ، وهو تبرير ليس لم يقتنع به الديمقراطيون فحسب بل العديد من الجمهوريين ايضا وهو ما دفع مجلس النواب الى المصادقة على قرار يحد من قدرة ترامب على شن الحرب ضد ايران، بعد ان تبين لهم رعونة رئيسهم.
من فضائح ادارة ترامب الكاذبة وتخبطها، ان وزير الدفاع اسبر نفسه كان قد قال في وقت سابق في مقابلة مع شبكة (سي إن إن) إن الإدارة الأمريكية تلقت معلومات مخابراتية ترجح وقوع هجوم على عدد من السفارات وإن هذه المعلومات لا يمكن أن يطلع عليها سوى ”مجموعة الثمانية“ وهي مجموعة من كبار قادة الكونغرس الذين يتم اطلاعهم على المعلومات الحساسة التي لا يمكن لباقي أعضاء الكونغرس الحصول عليها، وهو تصريح سرعان ما كذبه آدم شيف رئيس لجنة المخابرات في مجلس النواب وعضو مجموعة الثمانية، عندما اكد إن المجموعة لم تتلق أي معلومات بشأن هجمات محتملة على أربع سفارات!.
اذن هذه هي امريكا التي تستبيح دماء الشعوب وتستهين بالكرامة الانسانية وسيادة الدول لمجرد نزوات تنتاب رئيسها القاتل المجرم ، ظنا منه ان ليس هناك من قوة في الارض يمكن ان تحاسب امريكا على عنجهيتها، فاذا بالحساب جاء عسيرا من ايران فكسرت هيبة امريكا ومرغت انف ترامب واسبر وبنس وبومبيو وكل العصابة الصهيونية واذنابها من الرجعية العربية بوحل العار ٫ وكان الرذ الصاروخي الزلزال الذي استهدف قاعدة عين الاسد بينما كان القادة والضباط والجنود يختبئون في ملاجئ القاعدة مشلولين لاقدرة لهم علي اعتراض حتى صاروخ واحد رغم الترسانة الهائلة من القدرات والاسلحة والتكنولجية التي تمتلكها الولايات المتحدة .
ببساطة يمكن القول ان العالم والمنطقة تحديدا ٫ شهدت معادلة عسكرية ردع ايرانية ٫ حولتها دماء الشهيد سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس ٫ من قدرات تاهب واستعداد الى قدرات استهداف ودمار في اقوى القواعد العسكرية الامريكية في العراق ٫ اظهرت ايران من جديد قوة عسكرية وقدرات دولة مقتدرة في ادارة حرب الكترونية تطيح بالقدرات الالكترونيةا الامريكية سلاحا التي فشلت في التشويش على الصواريخ الايرانية وفشلت في اسقاط حتي صاروخ واحد .. اذن .. هي مواجهة مفتوحة والبقية تاتي مادامت ابواب المواجهة مشرعة بين طهران وواشنطن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يدعو الحكومة للإسراع في تقديم شكوى للامم المتحدة بشأن اغتيال القائدين المهندس وسليماني

دعا تحالف الفتح، السبت، الحكومة والبرلمان للإسراع في تقديم شكوى رسمية لدى الأمم المتحدة لادانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *