أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد شرطة طهران ينفي تقارير غربية تحدثت عن اطلاق النار على المتظاهرين في العاصمة

قائد شرطة طهران ينفي تقارير غربية تحدثت عن اطلاق النار على المتظاهرين في العاصمة

نفى قائد شرطة طهران، حسین رحيمي، تقارير غربية وتقارير نقلتها وسائل اعلام سعودية ٫ بشان إطلاق النار على المتظاهرين في العاصمة الإيرانية ليل الأحد، مشيرا إلى أن الشرطة “تعاملت بصبر وتسامح” مع المتظاهرين، بعد تلقيها أوامر بضبط النفس.

وقال قائد شرطة طهران إن “العاصمة تعيش وضعا آمنا من دون وجود أي مشاكل”، محذرا من أسماهم بالمتربصين، من “استغلال الأوضاع التي تعيشها البلاد لخدمة أهداف الأعداء”، مضيفا أن “القوات المسلحة الإيرانية ستعمل على حماية الشعب والحفاظ على أمن إيران”.
وأضاف رحيمي أن “الأعداء استغلوا خطأ شخص ما في إسقاط الطائرة الأوكرانية، وبدأوا بنشر الشائعات والأكاذيب ضد إيران، وإن هناك في الداخل من يتماشى معهم عن علم أو جهل في مسعى لزعزعة أمن البلاد”.
ونشرت وسائل إعلام إيرانية مقطع فيديو يظهر لحظة تواجد السفير البريطاني لدى طهران في مكان “الاحتجاجات” التي اندلعت في العاصمة الإيرانية بعد الإعلان عن إسقاط الطائرة الأوكرانية.
ويظهر مقطع الفيديو السفير البريطاني وسط المحتجين وهم يهتفون بعبارات غاضبة ضد سلطات بلادهم وبدا وهو يتواصل٫
وكان السفير البريطاني، روبرت ماكير، قد نفى أمس أي مشاركة له في الاحتجاجات بطهران، وأكد أنه لم يحرض عليها، وإنما “ذهب إلى مراسم التضامن مع ضحايا الطائرة الأوكرانية من مبدأ أداء الاحترام للضحايا، حيث أن عددا منهم بريطانيون”، بحسب قوله.
وشهدت طهران تظاهرة طلابية احتجاجية امام مبنى السفارة البريطانية في شارع فرودسي تطالب بطرد السفير واغلاق السفارة واتهموا السفير بخدمة الكيان الاسرائيلي والولايات المتحدة بمحاولة زعزعة الامن والاستقرار في البلاد بعد ان تم ضبطه وهو يحرض مجموعات من الطلبة على التظاهر والهتاف ضد النظام الاسلامي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خطيب صلاة جمعة طهران : مظاهرات الشعب العراقي يوم آخر من أيام الله ومن نتائج اغتيال الشهيد سليماني التي لم يحسب الامريكيون حسابها لها

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت حجة ‌الاسلام سيد محمد حسن ابوترابي فرد، أن تظاهرات الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *