أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكونغرس الأميركي يرفض طلب إدارة دونالد ترامب لاقرار تمويل ” صندوق التقدم الدبلوماسي ” الخاصة بصفقة القرن

الكونغرس الأميركي يرفض طلب إدارة دونالد ترامب لاقرار تمويل ” صندوق التقدم الدبلوماسي ” الخاصة بصفقة القرن

رفض الكونغرس الأميركي، طلباً تقدمت به إدارة دونالد ترامب يشمل تمويلاً مالياً لصفقة القرن، في إطار دعم خطته لحل الصراع الفلسيطيني الاسرائيلي.

وفي مارس الماضي أرسل البيت الأبيض اقتراح لميزانية خاصة بما يشمل طلباً للحصول على 175 مليون دولار لإنشاء “صندوق التقدم الدبلوماسي”.
وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الثلاثاء، أن “البيت الأبيض قال حينها إن هذا الصندوق ضروري في حالة التقدم نحو السلام الإقليمي وأنه يمكن استثمار هذا المبلغ في مساعدة الفلسطينيين”.
وأفادت الصحيفة بأن “الطلب أظهر أن الإدارة أرادت الحصول على أموال يتم تخصيصها وتكون متاحة في حال تحسنت العلاقات مع الفلسطينيين”، لكنها أشارت إلى أن الكونغرس الأمريكي رفض، يوم الاثنين، طلب الإدارة الأمريكية.
وأضافت “هآرتس” أن اتفاق الميزانية الذي توصل إليه قادة الكونغرس من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي، والذي نشر الاثنين، يتضمن “رفضاً مباشراً لهذا الطلب النقدي”.
ونقلت “هآرتس” عن مصدر في الكونغرس، أن الرفض لم يكن بدافع سياسي، بل “لاعتبارات في الميزانية”.
وصرح المصدر، الذي لم تكشف الصحيفة اسمه، بأن “لا أحد يعتقد أن خطة السلام هذه ستصدر في أي وقت قريب، فلماذا يكرس لها المال؟ إذا أصبحت جادة، فسيجدون في البيت الأبيض الدعم لذلك.. لن يقف أي شخص في الكونغرس في طريق خطة السلام إذا بدا أن لديها فرصة للنجاح”.
وأعلنت الإدارة الأمريكية مراراً تأجيل الخطة خلال العام الجاري 2019 بانتظار تشكيل حكومة إسرائيلية، دون أن يكون من الواضح ما إذا كانت ستنشر بعد الانتخابات القادمة في مارس المقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طبيب عراقي يجري 66 عملية جراحية مجانية مهداة لروح الشهيد القائد أبو مهدي المهندس

اجرى الطبيب الاختصاصي الدكتور سلطان الساعدي، الأربعاء، 66 عملية جراحية مجانية على عدد سنين الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *