أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / كتائب القسام تعلن : اطلقنا 161 صاروخا على تل ابيب منذ عدوان قوات الاحتلال الاسرائيلي على غزة

كتائب القسام تعلن : اطلقنا 161 صاروخا على تل ابيب منذ عدوان قوات الاحتلال الاسرائيلي على غزة

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، انها قصفت تل أبيب (وسط إسرائيل) بـ116 صاروخا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع قبل 28 يوما.

وقالت كتائب القسان فى بيان لها: ” قصفنا مدينة تل أبيب بـ116 صاروخ منذ بدء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة فى السابع من شهر يوليو الماضى” وفى وقت سابق، أعلنت كتائب القسام عن قصفها لمدن ومواقع ومستوطنات إسرائيلية بـ2718 قذيفة صاروخية منذ بداية الحرب.
وجاء اطلاق الصواريخ من قبل فصائل المقاومة ، كتائب القسام وسرايا القدس وفصائل اخرى ، باتجاه المستوطنات وابلدات والمدن في فلسطين المحتلة ، ردا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في الثامن من تموز- ايلول ن ومنها، تل ابيب وحيفا وايلات وعسقلان واسدود واشكول ومستوطنات اخرى ، وادى العدوان الاسرائيلي الى استشهاد 1720 قتيلا فلسطينيا و9125 جريحا، معظمهم من الأطفال والنساء، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.
اما جيش الاحتلال الاسرائيلي فقد اعلن عن قتل 64 عسكريا وثلاثة مدنيين إسرائيليين، ، فيماتقول كتائب القسام إنها قتلت 161 عسكريا إسرائيلياً وأسرت آخر.
يذكر ان قطاع غزة لاتتجاوز مساحته 360 كيلومترا مربعا ويعيش فيها مليون و800 الف فلسطيني في ظروف حصار قاس ووحشي تشارك فيه مصر الى جانب الكيان الاسرائيلي.
يذكر ان مكتب نتنياهو كان قد اعلن بعداسبوع من قصف تل ابيب والمدن الاسرائيلية ، ان جميع اصواريخ التي اطلقت على تل ابيب والمدن الاسرائيلية هي ايرانية الصنع ، وكان قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي قد دعا الى تقديم كل انواع السلاح لشعب فلسطين في غزة والضفة الغربية لمواجهة الكيان الصهيوني ، فيما اقر اليوم الاحد ، مجلس الشورى الاسلامي الايراني ميزانية خاصة لتسليح المقاومة الفلسطينية بمختلف احتياجاتها من الاسلحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طلب نيابي بإقالة وزير الخارجية فؤاد حسين لتجاهل استقبال وزير الخارجية الروسي لافروف

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم عطوان، إعادة النظر في بعض الوزراء بعد اجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *