أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / داعش الوهابي يفجر مقام السيدة زينب ع في سنجار

داعش الوهابي يفجر مقام السيدة زينب ع في سنجار

قال شهود عيان ، ان عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي ، نفذ عملية اجرامية اخرى بحق مقدسات المسلمين ، بتفجير مقام السيدة زينب في قضاء “سنجار” غرب الموصل، وسط تقارير متضاربة عن سيطرة ارهابيي داعش على البلدة ، وطرد القوات الكردية التي تسيطر على المنطقة.

وأوردت ” قناة الانوار 2 ” عن شهود عيان ورجال دين ونازحين ،أن “مقام السيدة زينت تعرض للتفجير بالعبوات الناسفة من قبل عناصر تنظيم داعش”، بعد نهب ممتلكاته، وكان تنظيم داعش الوهابي قد فجر، الأسبوع الماضي، عددا من المساجد الأثرية والمراقد الدينية من بينها قبور الانبياء يونس ودانيال وشيث.
وكان “تنظيم داعش ” قد استولى ضمن اتفاق مع الضباط البعثيين والاكراد في الجيش العراقي المنسوبين الى الموصل ، خلال ساعات قليلة بعدما اوعز هؤلاء الضباط لجنودهم بالفرار من المعسكرات ونزع الزي العسكري وارتداء الزي المدني ، وذلك في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، واستولى داعش على عدد من المدن وابلدات وسط انهيار قوات الأمن العراقية بقعل تواطؤ الضباط البعثيين والسنة والاكراد مع داعش بالتوافق مع مسؤولين كبار في الحكومة المحلية على راسهم المحافظ اثيل النجيفي.
وإلى ذلك، تواصل قوات البيشمرغة الكردية، ولليوم الثالث تصديها لهجمات مسلحي “تنظيم داعش في ناحية “الزمار” التابعة لقضاء تلعفر في نينوى، ومنطقة “كسكي” على منفذ ربيعة الحدودي، ما أدى إلى مصرع عشرات المليشيات و13 من “البيشمرغة” بحسب ذات المصدر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *