أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / خطيب صلاة جمعة طهران اية الله كرماني يدعو العالم الاسلامي للصحوة والعمل على نصرة شعب غزة والمقاومة

خطيب صلاة جمعة طهران اية الله كرماني يدعو العالم الاسلامي للصحوة والعمل على نصرة شعب غزة والمقاومة

تساءل خطيب جمعة طهران المؤقت اية الله الشيخ موحدي كرماني الم يحن الوقت ، كي يصحو العالم الاسلامي والمحافل الدولية بالقول ويعملوا لنصرة شعب غزة بوجه العدوان الاسرائيلي ، ويعملوا لوقف هذا الورم السرطاني عند حده ويجبروا هذا الكيان المجرم والمعتدي على الرضوخ للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

ودعا امام الجمعة الدول الاسلامية ومن بينها الدول العربية مصر والاردن وقطر والامارات ، الى قطع علاقاتها مع الكيان الاسرائيلي ومقاطعة سلعه والتعاطي مع حماة هذا الكيان الصهيوني، كما يجري التعامل مع حماة المجرمين.
وتابع قائلا : اننا نتعجب من العالم الاسلامي وممن يدعون الاسلام كيف يلتزمون الصمت على هذه الجرائم .
ونوه الى الانحياز الامريكي الى العدوان الاسرائيلي ، والدعم التسليحي الذي نقدمه الادارة الاميريكة للكيان الغاصب للفلسطين والقدس، قائلا : ان من واجب الدول الاسلامية دعم الفلسطينيين بالسلاح ليمنعوا الكيان الصهيوني السفاح من اراقة دماء الفلسطينيين متى ماشاء.
وقال اية الله كرماني ، ان اساس الكيان الاسرائيلي قائم على القتل ولو اطلع العالم على ما ارتكبه هذا الكيان من جرائم لازدادت كراهيته له مشددا على ان تحمل الضمير البشري له حد واذا تحرك ضد هذا الكيان فعليه ان يتمنى الموت.
واشار امام جمعة طهران الى العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة وقال ان المجاز والجرائم التي تشاهدونها في غزة تكشف عن الطبيعة الدموية والاجرامية لهذا الكيان
وقال الشيخ كرماني انه ولحسن الحظ بدات تتكشف جرائم هذا الكيان للعالم رغم انه لا يُسمح للصحفيين بتغطية اخبار وجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة، واضاف انه لو اطلع العالم على ما ارتكبه هذا الكيان من جرائم لازدادت كراهيته له .
وتابع انه لو ياتي يوم يسمح فيه للصحفيين بتغطية جرائم هذا الكيان بحرية فانه من المتيقن ان صيحات الموت لهذا الكيان السفاح ومصاص الدماء ستملا اسماع العالم.
وتناول خطيب جمعة طهران جرائم الكيان الاسرائيلي السابقة وقال ان الصهاينة قتلوا في غضون يومين بمخيم صبرا وشاتيلا 3297 فلسطينيا ولبنانيا وتركوا جثامين 1800 شهيد فلسطيني في طرقات المخيم.
واضاف انهم قتلوا بدم بارد 1097 شخصا في مشفى غزة و40 شخصا في مشفى عكا وكانوا يطردون الناس من منازلهم بالقوة او يداهمون البيوت ليلا ويفتحون النار على الفلسطينيين او يعذبوهم قبل ان يقتلوهم ويعتدون على الاعراض قبل ان يفتحون نيراهم على ضحاياهم .
واوضح ان هذه الجرائم هي نماذج من مئات الجرائم التي ارتكبها الكيان الدموي الذي اقام اساس حكومته على القتل والمجازر.
واشار الى الهدنة المعلنة بين الاحتلال والفلسطينيين وقال ان هذه الخدعة هي من اجل السماح للفلسطينيين لاخلاء جثامين شهدائهم واضاف ان قبول الهدنة يجب ان يقود الى رفع الحصار عن غزة منتقدا موقف مصر ودعاها الى الحياء من قرارها عدم فكها الحصار عن غزة في ظل العدوان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *