أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اوباما يجدد انحياز اميركا الى العدوان الاسرائيلي على غزة ويطالب المقاومة بالاسراع الى الافراج عن الاسير الاسرائيلي

اوباما يجدد انحياز اميركا الى العدوان الاسرائيلي على غزة ويطالب المقاومة بالاسراع الى الافراج عن الاسير الاسرائيلي

https://www.youtube.com/watch?v=3G3vbZzvkHQ

فيما تجاهل سقوط اكثر من 1600 شهيد واكثر من 8000 جريح ، وتشريد نحو 150 الف فلسطييني نتيجة العدوان الاسرائيلي على غزة ، سارع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، الى مطالبة حماس أو أي فصيل فلسطيني اخر قام باختطاف الجندي الإسرائيلي ، أن يفرج عنه في أسرع وقت ممكن وبدون شروط.

وبدا الرئيس الاميركي منحازا للعدوان الاسرائيلي محملا حماس والمقاومة مسؤولية مايحدث في غزة ، في موقف معاد لشعب فلسطين والشعوب الاسلامية ، وذلك اثناء حديثه الى الصحفيين في البيت الأبيض، وحمل حركة حماس مسؤولية انهيار الهدنة في غزة، وقال إن محاولة استعادة وقف إطلاق النار في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي “أصبح تحديا” بدون تطمينات بشأن التزام حماس.
وأخذ الصراع في الشرق الأوسط، جانباً كبيراً من حديث الرئيس وأسئلة الصحفيين، بالإضافة إلى الأزمة بين أوكرانيا وروسيا، وأزمة إدارته مع الكونغرس وممثلي الحزب الجمهوري في المجلس.
وقال أوباما بأن عدم إمكانية حل النزاع في الشرق الأوسط وأوكرانيا أو أي مكان آخر لا يعني أن الإدارة الأمريكية فقدت نفوذها حول العالم، وأضاف أن طبيعة مسؤولياته تحتم عليه أن يسأل نفسه دائماً “ماذا يمكن أن نفعل أكثر.”
وبشأن القتلى من المدنيين في غزة قال أوباما إنه “من الصعب التوفيق بين حاجات إسرائيل المشروعة للدفاع عن نفسها في مواجهة مخاوف حقيقية.” وإصابة المدنيين في غزة، ولكنه أشار إلى ما أسماه “أعمال غير مسؤولة بشكل لا يصدق من قبل حماس” بإطلاق الصواريخ من أماكن قريبة من الأحياء المزدحمة بالسكان. وشدد على أن لإسرائيل الحق الكامل في تدمير شبكة الأنفاق التي تستخدما حماس.
وجدد اوباما دعم الولايات المتحدة لما اسماه ” حق ” إسرائيل في الدفاع المشروع عن نفسها، وقال إن الولايات المتحدة تدعم نظام القبة الحديدية الذي يحمي إسرائيل من الصواريخ التي تطلقها حماس. وأشار إلى أن إدارته بذلت الكثير من وقتها للتوصل إلى حل الدولتين، ومحاولة إقناع الأطراف بقبوله، مشيراً إلى الجهود التي يبذلها وزير خارجيته جون كيري في هذه الأزمة.قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة.
زفيما يلي شريط فيديو يظهر انفعال مذيعة في قناة روسيا اليوم ، وهي تتابع الانحياز الاميركي للعدوان الاسرائيلي ، وتسخر ” المذيعة من عبارة المتحدث باسم البيت الابيض الذي يطالب نتنياهو بان يتعامل بـ ” مسوؤلية ” في العدوان على غزة قائلة : لاافهم كيف يصنفون قتل الاطفال وزرع الموت في غزة بان تعامل ” بمسؤولية ” .؟!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *