أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصين تندد بالعقوبات الامريكية على ايران وعلى افراد وكيانات من الصين لشرائهم النفط الايراني

الصين تندد بالعقوبات الامريكية على ايران وعلى افراد وكيانات من الصين لشرائهم النفط الايراني

نددت وزارة الخارجية الصينية بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على كيانات وأفراد صينيين تتهمهم بنقل النفط من إيران في انتهاك للقيود التي تفرضها واشنطن على طهران.

وقال المتحدث باسم الوزارة قنغ شوانغ، إن تعاون الصين مع إيران “مشروع وقانوني”.
وكانت وزارة الخزانة الامريكية قد فرضت يوم الثلاثاء المنصرم عقوبات مرتبطة بإيران على أفراد وكيانات وشركات من الصين، شملت شركة “كوسكو” للشحن البحري وشركة “كونكورد” الصينية للبترول.
وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية خمسة أفراد وستة كيانات من الصين في قائمة عقوباتها، لانتهاك العقوبات الأمريكية على إيران.
وتفرض الولايات المتحدة عقوبات قاسية على إيران، تشمل صادراتها من النفط، مصدر الدخل الرئيس لطهران، وتحاول واشنطن من خلال العقوبات إجبار طهران على إعادة التفاوض على الاتفاق النووي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *