أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / غضب في اوكرانيا بعد نشر نص محادثة ترامب مع الرئيس الاوكراني بدا فيها الاخير راضخا لطلباته

غضب في اوكرانيا بعد نشر نص محادثة ترامب مع الرئيس الاوكراني بدا فيها الاخير راضخا لطلباته

ساد غضب واسع في اوكرانيا بعد نشر مضمون محادثة بين الرئيس الامريكي ترامب ونظيره الفنزويلي زيلينسكي حيث ابدى الاخير خضوعا لايتناسب ومنصبه وتمثيله للسيادة لاوكرانيا ٫ ورأى سياسيون اوكرانيون ومنهم النائب نيقولاي نياجيتسكي أن الرئيس الأوكراني يستحق “إقالته”، خصوصا بسبب الإعلان عن عزمه على التحكم بالمدعي العام والتأثير فيه.

وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد تسبب باحراج شديد لنظيره الأوكراني بعد نشر مضمون اتصاله الهاتفي معه، الأمر الذي أثار ردود فعل حادة في أوكرانيا وصلت لحد وصف ذلك بـ”العار” على كييف لانصياعها لواشنطن.
وكتب النائب المعارض الموالي للغرب فلاديمير أرييف الذي كان مقربا من الرئيس السابق بترو بوروشنكو على فيسبوك: “ترامب وضع زيلينسكي في موقف سيء ومحرج جدا”.
وأضاف أن الرئيس الأوكراني “وعد” محادثه بإجراء تحقيق حول خصمه السياسي جو بايدن عبر التدخل في نشاطات القضاء والمجازفة بتقويض الدعم المقدم لكييف “من قبل الحزبين” الديمقراطي والجمهوري.
ووصفت الصحافة الاوكرانية بان ماحدق هو “عار” و”محزن”، وأن “ترامب يتصرف كما لو أن كل شيء مباح له وما على الآخر سوى أن ينصاع” بلا اعتراض، وهذا أمر “غير مقبول” لرئيس دولة.
ورأى يفغيني ماغدا مدير معهد السياسة العالمية في كييف، أن النص يدل على أن الرئيس زيلينيسكي “لا يملك أي فكرة حول فن التفاوض أو القانون الدولي”.
والرئيس الاوكراني زيلينسكي هو ممثل كوميدي مشهور ٫ حديث العهد في السياسة و انتخب في أبريل الماضي على رأس بلد يعتمد إلى حد كبير على المساعدات الغربية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *