أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : عدم قدرة منظومة الدفاع الجوي باتريوت علي صد الهجوم الصاروخي على ارامكو يعد عارا

الرئيس روحاني : عدم قدرة منظومة الدفاع الجوي باتريوت علي صد الهجوم الصاروخي على ارامكو يعد عارا

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن عدم قدرة المنظومات الأمريكية “باتريوت” المضادة للجو على صد الهجوم الصاروخي على السعودية يعد عارا ، مضيفا أن الاستخبارات الأمريكية لم تعلم به مسبقا ٫ وتساءل في اشارة الى فشلها ٫ لماذا لم تكن وكالات الاستخبارات الأمريكية، علي علم بالقدرات الكبيرة لليمنيين .

وفي مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الامريكية قال روحاني : “كل تلك الأنظمة الدفاعية والأسلحة والرادارات المنتشرة في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية، في شبه الجزيرة العربية، لماذا لم تتمكن من منع وصول هذه الصواريخ إلى أهدافها؟ ما الفائدة من نصب كل هذه الأنظمة الدفاعية الصاروخية من طراز باتريوت؟”
وتابع الرئيس الإيراني في هذا الشأن قائلا: “حتى لو قبلنا كل هذه الاتهامات الأمريكية (بشأن تورط إيران)، فسيكون الأمر مخز بالنسبة للولايات المتحدة، وسيكون عليهم الإجابة عن سبب عدم تمكنهم من وقف هذه الصواريخ واعتراضها”، مضيفا أن الحوثيين يمتلكون منظومة تسليح “متقدمة جدا”.
وعرّج روحاني على عمل الاستخبارات الأمريكية مشيرا إلى أنها لم تكن على علم بالهجوم الوشيك، وتساءل: “لماذا لم تكن وكالات الاستخبارات الأمريكية، التي تتلقى ميزانيات كبيرة على حساب دافعي الضرائب الأمريكيين، على علم بشكل تام، بهذه القدرات العسكرية لليمنيين؟ يجب تقديم إجابة. يجب على أمريكا أن تقول لماذا تبيع الكثير من الأسلحة إلى المنطقة؟ لماذا لا يمكنهم تحديد من أين انطلق الهجوم؟ وعقب ذلك يمكنهم إظهار الأدلة”.

وقال الرئيس سروحاني في مقابلته مع فوكس نيور الامريكية : قال الرئيس روحاني : ان اميركا، وعلى النقيض من الجمهورية الاسلامية الايرانية، هي الداعم الرئيس للارهاب في الشرق الاوسط واينما وطات قدمها فقد تفشى الارهاب هناك ٫ مشددا على ان ترامب ضل عن سبيل الصواب في انتقاداته لايران.
واضاف معلقا علي كلمة ترامب في الجمعية العامة التي اتهم ايران بدعم الارهاب ، انني استغربت من تصريحات ترامب ازاء الارهاب لان اميركا اليوم داعمة للارهاب في منطقتنا واينما وطات قدمها تفشى الارهاب هنالك.
واعتبر الرئيس روحاني تدخول الجيش الاميركي في سوريا من دون موافقة الدولة السورية مثالا للارهاب الاميركي في المنطقة ٫ كما ان اميركا تقوم باستخدام الاجواء السورية من دون موافقة الدولة السورية لقصف اراضيها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *