أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كيري يعلن موافقة اسرائيل وحماس على تهدئة وقف اطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة

كيري يعلن موافقة اسرائيل وحماس على تهدئة وقف اطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة

اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري فجر الجمعة ان ” اسرائيل ” وحماس توافقتا على وقف لاطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة.
وقال كيري الذي يقوم بزيارة لنيودلهي ان الجانبين سيوقفان اطلاق النار الجمعة في الساعة 8:00 بالتوقيت المحلي (5:00 ت غ) وان الاسرائيليين والفلسطينيين سيباشرون مفاوضات في القاهرة.

الى ذلك قال الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري ان الحركة وفصائل فلسطينية اخرى وافقت على وقف لاطلاق النار مع كيان الاحتلال الاسرائيلي لمدة 72 ساعة، استجابة لدعوة مجلس الامن الدولي ومراعاة لاوضاع سكان قطاع غزة.
واورد كيري في بيان ان “وقف اطلاق النار هذا مهم بالنسبة الى المدنيين الابرياء (…) خلال هذه الفترة سيتلقى المدنيون في غزة مساعدات انسانية ملحة وفرصة للقيام بأمور حيوية منها دفن القتلى (الشهداء) والاهتمام بالمصابين وتخزين المواد الغذائية”.
واضاف انه “يمكن القيام ايضا خلال هذه الفترة بالاصلاحات الضرورية للبنى التحتية من مياه وكهرباء”.
واوضح كيري انه يعلن وقف اطلاق النار بالتزامن مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الذي بذل ايضا جهودا كثيفة لوضع حد للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 25 يوما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *